تم افتتاح قسم طلبات التصميم المدفوعة : لطلباتكم المدفوعة يرجى فتح موضوع في القسم كلمة الإدارة


~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~ مخصص لبرامج وتطبيقات الاندرويد وهواتف سامسونج وكل مايتعلق بها برامج - العاب - ثيمات العاب ،وثيمات ،Samsung Galaxy ونظام Android ،هواتف الاندرويد Android -Android system ، تطبيقات الاندرويد ، برامج الجالكسي اس ، جالكسي تاب 2012 Galaxy ، Market android ، تحديث الاندرويد Android، شرح الاندرويد منتدى سامسونج جالكسي ,برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي - برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي ,برامج ,خلفيات ,ثيمات ,صور ,برودكاست ,Samsung Galaxy ,برامج سامسونج جالكسي ,العاب سامسونج جالكسي ,ثيمات سامسونج جالكسي ,نغمات سامسونج جالكسي ,صور سامسونج جالكسي ,خلفيات سامسونج جالكسي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-29-2013, 05:23 AM   #1
~..Site Adminstrator..~

اللقب الاضافي
الصورة الرمزية admin
admin متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : اليوم (05:31 AM)
 المشاركات : 5,187 [ + ]
 التقييم :  2000000000
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
Give laugh to all but smile to one♥
Give cheeks to all but lips to one♥,
Give love to all but Heart to one,♥
Let everybody love you♥
But you love one.♥
♥♥♥♥♥
لوني المفضل : Darkred

26390  
طريقة تحديث هاتف Galaxy Nexus إلى أندرويد 4.3



هواتف اندرويد 2014 , تطبيقات اندرويد 2014 , اندرويد 2014 , شروحات اندرويد 2014 , تحديثات هواتف اندرويد 2013




طرحت غوغل قبل أيام نسخة أندرويد 4.3 الأخيرة

وبدأت أمس بإطلاق التحديث عبر الهواء OTA لهاتف Galaxy Nexus. بالطبع، سيصل التحديث أوتوماتيكيًا إلى هاتفك خلال أي لحظة، حيث ستجد إشعارًا بوصول تحديث جديد ضمن شريط التنبيهات في الأعلى، وقد وصل التحديث تلقائيًا للعديد من المستخدمين بالفعل. لكن التحديث قد يحتاج إلى فترة تتراوح من أيام لأسابيع قبل وصوله للجميع، لهذا إن لم تشأ الانتظار تستطيع اتباع أساليب التحديث اليدوي التي سنشرحها هنا.
ملاحظة 1: يجب أن يعمل جهازك حالياً على نسخة أندرويد 4.2.2 ذات رقم الإنشاء JDQ39. تستطيع التأكد من ذلك بالذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم About phone للتحقق من النسخة. في حال كان جهازك يعمل بنسخة أقدم عليك التحديث أولاً إلى أندرويد 4.2.2 قبل متابعة الخطوات.
ملاحظة 2: هذا التحديث لا يقوم بحذف أية تطبيقات أو ملفات موجودة على الجهاز. لكن إن كنت تخشى حدوث أمر غير متوقع (بسبب خطأ منك في تطبيق التحديث)، فمن الأفضل حفظ نسخة احتياطية من بياناتك الهامة.

في البداية يجب أن تتأكد من رقم طراز جهازك كي تقوم بتحميل التحديث الصحيح الخاص به، حيث يتوفر الهاتف برقمي طراز هما Takju و Yakju، ويجب أن تقوم بتثبيت التحديث الخاص بطراز هاتفك. للأسف هذا الرمز غير موجود ضمن معلومات الهاتف في قائمة About phone. لكن تستطيع تحميل هذا التطبيق البسيط الذي سيخبرك برقم الطراز الصحيح للهاتف.
الآن، وبعد التأكد من رقم الطراز قم بتحميل ملف التحديث الرسمي المناسب لجهازك مباشرةً من مخدمات غوغل:
سنشرح هنا طريقتين، الطريقة الأولى تفترض بأن جهازك غير معدّل، أي لا يوجد صلاحيات رووت ولا يوجد ريكوفري مخصص، أي أن جهازك ما زال بحالته الأساسية كما اشتريته دون أي تعديلات منك. أما الطريقة الثانية فتفترض وجود صلاحيات رووت مع ريكوفري مخصص هو ClockWorkMOD أو CWM لكنك ما زلت على نسخة أندرويد الرسمية. هناك سيناريو ثالث وهو في حال قمت بتركيب روم مخصص، أي أن هاتفك لا يحمل نسخة أندرويد الرسمية. هذا السيناريو لن نناقشه هنا لعدم الإطالة لأن الشرح هو عن تطبيق تحديث غوغل الرسمي (من نسخة رسمية إلى نسخة رسمية).
الطريقة 1: ريكورفي أصلي (جهاز غير معدل)
الخطوة 1:
من أجل التحديث اليدوي تحتاج إلى أداة adb التي يتوجب عليك استخدامها من أجل تنفيذ تعليمة التحديث من سطر الأوامر (cmd في ويندوز و Terminal في لينوكس وماك). للحصول على adb عليك تحميل الحزمة التطويرية لأندرويد SDK من هنا. لكن إن لم تشأ تحميل كامل الحزمة بسبب كبر حجمها، تستطيع تحميلها مع أداة Fastboot فقط وفق التعليمات السهلة الموجودة هنا. في حال كانت adb موجودة لديك مسبقاً تجاهل هذه الخطوة وانتقل إلى الخطوة 2.
الخطوة 2:
قم بإطفاء Galaxy Nexus ثم تشغيله عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر تخفيض الصوت في آنٍ معاً. ستظهر لك قائمة fastboot مع كلمة Start كما في الصورة التالية:
الآن قم بالضغط على زر رفع الصوت مرتين حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery mode ثم اضغط على زر التشغيل كي ندخل إلى قائمة الريكوفري. سيظهر لديك على الشاشة شعار الأندرويد مع إشارة تعجب ضمن مثلث أحمر. الآن إضغط زر رفع الصوت مع زر التشغيل في آنٍ معاً وسترى القائمة الظاهرة في الصورة أدناه. قم عن طريق زر تخفيض الصوت بالنزول إلى الخيار الثاني apply update from adb واختياره عن طريق الضغط على زر التشغيل.
الخطوة 3:
قم بوصل جهاز Galaxy Nexus بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB. قم بنسخ ملف التحديث الرسمي من غوغل الذي قمت بتحميله مسبقاً، إلى نفس المجلد الذي تتواجد فيه أداة adb على الكمبيوتر، ولسهولة الاستخدام فقط قم بتغيير إسم ملف التحديث إلى OTA.zip. في حال قمت بتثبيت حزمة التطوير Android SDK ستعثر على adb ضمنها داخل مجلد platfrom tools. أما في حال قمت بتحميلها بشكل مستقل فستجدها حيث قمت بحفظها.
الآن من سطر الأوامر قم بالتوجه إلى داخل مجلد adb (من خلال تعليمة cd) ثم اكتب السطر التالي وأنت ضمن المجلد:
adb sideload OTA.zip
ستقوم هذه التعليمة بنقل ملف التحديث إلى الهاتف ثم تثبيته، وسيظهر لك عداد متزايد من 1 إلى 100، عند وصوله إلى النهاية سيبدأ بتثبيت التحديث وهو الأمر الذي سيستغرق دقائق قليلة. عند نهاية تثبيت التحديث ستظهر لك في الأعلى القائمة الرئيسية، وهذا يعني أن التحديث أصبح جاهزاً.

الخطوة 4:
الآن، ومن نفس القائمة، قم بإعادة التشغيل عبر الخيار reboot system now. سيتم إعادة تشغيل الجهاز ومبروك عليك النسخة الجديدة أندرويد 4.3.
الطريقة 2: للريكوفري المخصص Custom Recovery (للمستخدم المتقدم)
في حال قمت مسبقاً بتثبيت ريكوفري مخصص، فكل ما عليك فعله هو نسخ ملف التحديث الذي قمت بتحميله إلى الهاتف، ثم عمل الفلاش بالطريقة المعتادة. وبما أنك (مستخدم متقدم) وقمت مسبقاً بتثبيت ريكورفي مخصص، سنفترض بأنك لا تحتاج إلى شرح تفصيلي لخطوات عمل الفلاش للملف. لكننا سنشرح هنا بسرعة خطوات تطبيق التحديث على ريكوفري ClockWorkMod لأنها الأشهر والأكثر انتشارًا:
1- قم بإطفاء Galaxy Nexus ثم تشغيله عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر تخفيض الصوت في آنٍ معاً. ستظهر لك قائمة fastboot مع كلمة Start.
2- الآن قم بالضغط على زر رفع الصوت مرتين حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery mode ثم اضغط على زر التشغيل كي ندخل إلى قائمة الريكوفري.

3- من القائمة، اختر الخيار الثاني install zip from sdcard وستظهر لك قائمة جديدة اختر منها الخيار الأول choose zip from sdcard. ستظهر لك قائمة ثالثة اختر منها الخيار الأول /0 وهو المسؤول عن إظهار محتويات ذاكرة الهاتف.
4- استخدم زر رفع أو تخفيض الصوت للتنقل بين الملفات المخزنة والذهاب إلى ملف التحديث الذي قمت بنسخه مسبقًا إلى الهاتف واضغط زر التشغيل لتفعيله، ستظهر لك قائمة تسألك إن كنت تريد بالفعل تطبيق التحديث. إضغط Yes وانتظر قليلًا ريثما يتم تطبيق التحديث.

5- الآن وبعد انتهاء التحديث ستظهر لك قائمة جديدة، اضغط فيها على الخيار Go Back ثم اختر reboot system now
6- الآن ستظهر لك قائمة فيها خطوة أخيرة وهامة، هذه القائمة تقول لك بأن التحديث الذي قمت بتثبيته يريد حذف الريكوفري المخصص وتثبيت الريكوفري الأصلي لأندرويد، والقائمة تعرض عليك إصلاح هذه المشكلة. إختر الخيار الثاني Yes – Disable recovery flash، كي تحافظ على ريكوفري CWM. ستظهر لك رسالة أخرى تنبهك بأنك قد تفقد الرووت وتعرض عليك إصلاح المشكلة. اختر منها Yes, Fix root كي تحافظ على الرووت كذلك.


ملاحظة: خياري الحفاظ على الريكوفري والرووت متوفران فقط في النسخة رقم 6.0.2.3 من ClockWorkMod وما فوق.
الآن سيتم إعادة تشغيل الجهاز وترقية النظام وألف مبروك!


 

الموضوع الأصلي : طريقة تحديث هاتف Galaxy Nexus إلى أندرويد 4.3     -|♥♥|-     المصدر : منتديات انا عربي     -|♥♥|-     الكاتب : admin


 
مواضيع : admin



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما تريد معرفته عن أندرويد 4.3 admin ~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~ 0 07-29-2013 05:41 AM

اخر المواضيع

جماهير الزعيم رددت .. شوف الهلال (عالي ولا يمكن يطيح) @ عبر النصر.. الشباب يسعى لاستعادة نغمة الفوز والرائد عقبة الأهلي @ "الجهني": الصقيع يبدأ خلال ساعات ويستمر لعدة أيّام مع درجات تلامس الصفر @ صاحي تقلد "ابن فروة".. والبكيري لـ "سبق": نحن لا نستهزئ بالدين @ نظرات تربوية من القرآن الكريم : سورة النمل @ - اغيب نشيد جميل جدا لمشاري العفاسي @ يارب أحببتك قبل أن آخافك @ لألئ من مشكاة النبوة تنير طريق التربية @ العالم أول ب اول مع خفوق الليل الأخباري @ أخبار العالم من هنا @ مباشر درجات الحرارهـ والتوقيت المحلي @ موقع الامير محمد بن سلمان بخفوق الليل @ قصص الانبياء والرسل من ادم الى خاتم الانبياء والمرسلين بترتيب @ الهلال يصعد للوصافة بنقاط هجر والسلبية تجمع النصر والشباب @ البرتقال.. كنز لا غنى عنه في الشتاء! @ مكتبة الصور القديمة للزمن الجميل @ طريقة عمل دجاج تكا مسالا @ شاهد.. الملك "سلمان" يشارك في "العرضة" بالكويت @ بالفيديو.. الملك فهد قبل 25 عاماً: "يا تبقى الكويت والسعودية يا نموت سوا" @ تطبيق تابع الاخباري @ ستايل رومانسي مميز مقدم مجانا من انا عربي لخدمات الويب @ صور: مشاهد آسرة من داخل الغابة السوداء في ألمانيا @ تويوتا افالون 2017 .. تحديثات بسيطة مميزة @ الرشد أعظم مطلب @ مسـرح الحـياة أكبر مسرح ستراه عيناك @ شاهد.. الملك "سلمان" يتفاعل مع العرضة ويقبِّل العَلَمَيْن السعودي والبحريني @ 8 أعضاء في جسمك تفضح اسرارك امام الناس !! @ صفعات مؤلمة @ حذار من غرور الحرف .. @ هناك قلم يحرر واخر يقرر @ محترف الهلال بوناتيني عن الحياة في السعودية: @ بنت وحيد الجزيرة: تغريدات غير مسؤولة أدخلتني دار الفتيات @ ورق شجر @ الطائرات الورقية @ لعبة باك مان @ خشيه الله في السر والعلن @ الحياة مع الله - الشيخ محمد الشنقيطي @ حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه @ إعلان الصخير.. رفض تدخلات إيران وتسييسها للحج وتطوير المنظومة الدفاعية @ التنمية البشرية اثر التقنية الحديثة على العمالة( البطالة ) @ الموارد البشرية العربية وتحديات التقنيات الحديثة @ الآسيوي يعتمد ملعب التعاون في دوري أبطال آسيا @ خادم الحرمين: الواقع المؤلم الذي تعيشه بعض بلداننا العربية @ قصه ونصيحه وعبره @ تعرف على المدة الزمنية المثلى لتسخين السيارة في الأجواء الباردة @ هاشتاج "الهلال" الأكثر تداولًا في "المملكة" رياضيًّا في 2016 @ فوائد صحيه .. @ "الحقباني": تكشف لـ"سبق" قصة السيلفي وحديثها مع الملك سلمان بقطر @ "الجزائية" تصدر حكماً بقتل 15 مداناً من أفراد خلية التجسُّس الإيرانية @ همسات الصباح @ شاهد.. خادم الحرمين يشارك في أداء العرضة خلال مراسم استقباله بالدوحة @ بالصور.. خادم الحرمين يزور مهرجان الشيخ زايد التراثي في أبو ظبي @ غبت عن نفسي - @ فعالية جوية سعودية احتفاءً باليوم الوطني الإماراتي @ شاهد .. العاصمة تتزيَّن بـ 4 ملايين زهرة وتُعزّز بيئياً وبصرياً @ علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بدون أدوية @ التسامي والتساقط @ متعايشة مع "الإيدز": أقول لكل من ينحرف عن الطريق القويم "احذر" @ معالم الإمارات ومنشآتها الرياضية تتزين باللون الأخضر السعودي @ في كلاسيكو الأرض.. رأسية قاتلة تقود "الريال" و"البرشا" للتعادل @ ماذا تقول بصمة إصبعك عن شخصيتك؟ @ لماذا قد لا يثق الآخرون بك؟ السر في لغة الجسد! @ في مباراة نارية.. تشيلسي يقلب الطاولة على السيتي بثلاثية @ أمر ملكي: خادم الحرمين ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب @ تطبيق حجز تذاكر الطيران وحجز الفنادق و تاجير السيارات حول العالم @ الفئات الحائرة من هم ومن المسئول عنهم ؟ @ تعرف على اسباب ارتفاع الضغط.. هام لصحتك @ وكان اللقاء قصة قصيرة @ رسالة من اجل رقي المنتدى @ سألت نفسي لماذا @ المغامسي: المروءة هي أصل التعايش بين الخلق ولابد من المروءة والرجولة @ كلمة الشيخ صالح المغامسي في تعزيز التعايش المجتمعي @ معاملة الاولاد فى الشرع @ اي والله ما ارضى عليه + صوت الشيله @ موقع لبيع وشراء العقارات بدون دفع اي مصاريف @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Mods By Dr Markos
~.. منتديات انا عربي ..~