تم تفعيل التسجيل بالمنتدى دون عملية التحقق من البريد الالكتروني لسهولة تفعيل الحسابات .. حياكم الله كلمة الإدارة


 
العودة   منتديات انا عربي > ~ .. اقسام الاتصالات .. ~ > ~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~
 

~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~ مخصص لبرامج وتطبيقات الاندرويد وهواتف سامسونج وكل مايتعلق بها برامج - العاب - ثيمات العاب ،وثيمات ،Samsung Galaxy ونظام Android ،هواتف الاندرويد Android -Android system ، تطبيقات الاندرويد ، برامج الجالكسي اس ، جالكسي تاب 2012 Galaxy ، Market android ، تحديث الاندرويد Android، شرح الاندرويد منتدى سامسونج جالكسي ,برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي - برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي ,برامج ,خلفيات ,ثيمات ,صور ,برودكاست ,Samsung Galaxy ,برامج سامسونج جالكسي ,العاب سامسونج جالكسي ,ثيمات سامسونج جالكسي ,نغمات سامسونج جالكسي ,صور سامسونج جالكسي ,خلفيات سامسونج جالكسي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-29-2013, 04:23 AM   #1
~..مديرة ومؤسسة الموقع..~

اللقب الاضافي
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (12:39 PM)
 المشاركات : 5,241 [ + ]
 التقييم :  2000000000
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
Give laugh to all but smile to one♥
Give cheeks to all but lips to one♥,
Give love to all but Heart to one,♥
Let everybody love you♥
But you love one.♥
♥♥♥♥♥
لوني المفضل : Darkred

26935  
طريقة تحديث هاتف Galaxy Nexus إلى أندرويد 4.3



هواتف اندرويد 2014 , تطبيقات اندرويد 2014 , اندرويد 2014 , شروحات اندرويد 2014 , تحديثات هواتف اندرويد 2013




طرحت غوغل قبل أيام نسخة أندرويد 4.3 الأخيرة

وبدأت أمس بإطلاق التحديث عبر الهواء OTA لهاتف Galaxy Nexus. بالطبع، سيصل التحديث أوتوماتيكيًا إلى هاتفك خلال أي لحظة، حيث ستجد إشعارًا بوصول تحديث جديد ضمن شريط التنبيهات في الأعلى، وقد وصل التحديث تلقائيًا للعديد من المستخدمين بالفعل. لكن التحديث قد يحتاج إلى فترة تتراوح من أيام لأسابيع قبل وصوله للجميع، لهذا إن لم تشأ الانتظار تستطيع اتباع أساليب التحديث اليدوي التي سنشرحها هنا.
ملاحظة 1: يجب أن يعمل جهازك حالياً على نسخة أندرويد 4.2.2 ذات رقم الإنشاء JDQ39. تستطيع التأكد من ذلك بالذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم About phone للتحقق من النسخة. في حال كان جهازك يعمل بنسخة أقدم عليك التحديث أولاً إلى أندرويد 4.2.2 قبل متابعة الخطوات.
ملاحظة 2: هذا التحديث لا يقوم بحذف أية تطبيقات أو ملفات موجودة على الجهاز. لكن إن كنت تخشى حدوث أمر غير متوقع (بسبب خطأ منك في تطبيق التحديث)، فمن الأفضل حفظ نسخة احتياطية من بياناتك الهامة.
في البداية يجب أن تتأكد من رقم طراز جهازك كي تقوم بتحميل التحديث الصحيح الخاص به، حيث يتوفر الهاتف برقمي طراز هما Takju و Yakju، ويجب أن تقوم بتثبيت التحديث الخاص بطراز هاتفك. للأسف هذا الرمز غير موجود ضمن معلومات الهاتف في قائمة About phone. لكن تستطيع تحميل هذا التطبيق البسيط الذي سيخبرك برقم الطراز الصحيح للهاتف.
الآن، وبعد التأكد من رقم الطراز قم بتحميل ملف التحديث الرسمي المناسب لجهازك مباشرةً من مخدمات غوغل:
سنشرح هنا طريقتين، الطريقة الأولى تفترض بأن جهازك غير معدّل، أي لا يوجد صلاحيات رووت ولا يوجد ريكوفري مخصص، أي أن جهازك ما زال بحالته الأساسية كما اشتريته دون أي تعديلات منك. أما الطريقة الثانية فتفترض وجود صلاحيات رووت مع ريكوفري مخصص هو ClockWorkMOD أو CWM لكنك ما زلت على نسخة أندرويد الرسمية. هناك سيناريو ثالث وهو في حال قمت بتركيب روم مخصص، أي أن هاتفك لا يحمل نسخة أندرويد الرسمية. هذا السيناريو لن نناقشه هنا لعدم الإطالة لأن الشرح هو عن تطبيق تحديث غوغل الرسمي (من نسخة رسمية إلى نسخة رسمية).
الطريقة 1: ريكورفي أصلي (جهاز غير معدل)
الخطوة 1:
من أجل التحديث اليدوي تحتاج إلى أداة adb التي يتوجب عليك استخدامها من أجل تنفيذ تعليمة التحديث من سطر الأوامر (cmd في ويندوز و Terminal في لينوكس وماك). للحصول على adb عليك تحميل الحزمة التطويرية لأندرويد SDK من هنا. لكن إن لم تشأ تحميل كامل الحزمة بسبب كبر حجمها، تستطيع تحميلها مع أداة Fastboot فقط وفق التعليمات السهلة الموجودة هنا. في حال كانت adb موجودة لديك مسبقاً تجاهل هذه الخطوة وانتقل إلى الخطوة 2.
الخطوة 2:
قم بإطفاء Galaxy Nexus ثم تشغيله عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر تخفيض الصوت في آنٍ معاً. ستظهر لك قائمة fastboot مع كلمة Start كما في الصورة التالية:
الآن قم بالضغط على زر رفع الصوت مرتين حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery mode ثم اضغط على زر التشغيل كي ندخل إلى قائمة الريكوفري. سيظهر لديك على الشاشة شعار الأندرويد مع إشارة تعجب ضمن مثلث أحمر. الآن إضغط زر رفع الصوت مع زر التشغيل في آنٍ معاً وسترى القائمة الظاهرة في الصورة أدناه. قم عن طريق زر تخفيض الصوت بالنزول إلى الخيار الثاني apply update from adb واختياره عن طريق الضغط على زر التشغيل.
الخطوة 3:
قم بوصل جهاز Galaxy Nexus بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB. قم بنسخ ملف التحديث الرسمي من غوغل الذي قمت بتحميله مسبقاً، إلى نفس المجلد الذي تتواجد فيه أداة adb على الكمبيوتر، ولسهولة الاستخدام فقط قم بتغيير إسم ملف التحديث إلى OTA.zip. في حال قمت بتثبيت حزمة التطوير Android SDK ستعثر على adb ضمنها داخل مجلد platfrom tools. أما في حال قمت بتحميلها بشكل مستقل فستجدها حيث قمت بحفظها.
الآن من سطر الأوامر قم بالتوجه إلى داخل مجلد adb (من خلال تعليمة cd) ثم اكتب السطر التالي وأنت ضمن المجلد:
adb sideload OTA.zip
ستقوم هذه التعليمة بنقل ملف التحديث إلى الهاتف ثم تثبيته، وسيظهر لك عداد متزايد من 1 إلى 100، عند وصوله إلى النهاية سيبدأ بتثبيت التحديث وهو الأمر الذي سيستغرق دقائق قليلة. عند نهاية تثبيت التحديث ستظهر لك في الأعلى القائمة الرئيسية، وهذا يعني أن التحديث أصبح جاهزاً.

الخطوة 4:
الآن، ومن نفس القائمة، قم بإعادة التشغيل عبر الخيار reboot system now. سيتم إعادة تشغيل الجهاز ومبروك عليك النسخة الجديدة أندرويد 4.3.
الطريقة 2: للريكوفري المخصص Custom Recovery (للمستخدم المتقدم)

في حال قمت مسبقاً بتثبيت ريكوفري مخصص، فكل ما عليك فعله هو نسخ ملف التحديث الذي قمت بتحميله إلى الهاتف، ثم عمل الفلاش بالطريقة المعتادة. وبما أنك (مستخدم متقدم) وقمت مسبقاً بتثبيت ريكورفي مخصص، سنفترض بأنك لا تحتاج إلى شرح تفصيلي لخطوات عمل الفلاش للملف. لكننا سنشرح هنا بسرعة خطوات تطبيق التحديث على ريكوفري ClockWorkMod لأنها الأشهر والأكثر انتشارًا:
1- قم بإطفاء Galaxy Nexus ثم تشغيله عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر تخفيض الصوت في آنٍ معاً. ستظهر لك قائمة fastboot مع كلمة Start.
2- الآن قم بالضغط على زر رفع الصوت مرتين حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery mode ثم اضغط على زر التشغيل كي ندخل إلى قائمة الريكوفري.

3- من القائمة، اختر الخيار الثاني install zip from sdcard وستظهر لك قائمة جديدة اختر منها الخيار الأول choose zip from sdcard. ستظهر لك قائمة ثالثة اختر منها الخيار الأول /0 وهو المسؤول عن إظهار محتويات ذاكرة الهاتف.
4- استخدم زر رفع أو تخفيض الصوت للتنقل بين الملفات المخزنة والذهاب إلى ملف التحديث الذي قمت بنسخه مسبقًا إلى الهاتف واضغط زر التشغيل لتفعيله، ستظهر لك قائمة تسألك إن كنت تريد بالفعل تطبيق التحديث. إضغط Yes وانتظر قليلًا ريثما يتم تطبيق التحديث.

5- الآن وبعد انتهاء التحديث ستظهر لك قائمة جديدة، اضغط فيها على الخيار Go Back ثم اختر reboot system now

6- الآن ستظهر لك قائمة فيها خطوة أخيرة وهامة، هذه القائمة تقول لك بأن التحديث الذي قمت بتثبيته يريد حذف الريكوفري المخصص وتثبيت الريكوفري الأصلي لأندرويد، والقائمة تعرض عليك إصلاح هذه المشكلة. إختر الخيار الثاني Yes – Disable recovery flash، كي تحافظ على ريكوفري CWM. ستظهر لك رسالة أخرى تنبهك بأنك قد تفقد الرووت وتعرض عليك إصلاح المشكلة. اختر منها Yes, Fix root كي تحافظ على الرووت كذلك.

ملاحظة: خياري الحفاظ على الريكوفري والرووت متوفران فقط في النسخة رقم 6.0.2.3 من ClockWorkMod وما فوق.
الآن سيتم إعادة تشغيل الجهاز وترقية النظام وألف مبروك!


 

الموضوع الأصلي : طريقة تحديث هاتف Galaxy Nexus إلى أندرويد 4.3     -|♥♥|-     المصدر : منتديات انا عربي     -|♥♥|-     الكاتب : admin


 
مواضيع : admin



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0 (إعادة تعين)
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما تريد معرفته عن أندرويد 4.3 admin ~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~ 0 07-29-2013 04:41 AM


الساعة الآن 07:47 AM

اخر المواضيع

واقعنا مع الصلاة ! @ ٧٧٠ تغريدة في السيرة النبوية كاملة من مولده صلى الله عليه وسلم إلى وفاته @ إغلاق فترة طلب الأندية السعودية لحكام أجانب @ استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة على 7 مناطق @ ما حيلة القلب ؟ @ انطلاق موسم الدراجات النارية التقليدي في ألمانيا + متسابقون يعبرون جسر البرج ..الخ @ الثلج الجاف: تجارب علمية وكيف تصنعه واستخداماته @ التاجر الأحمر @ من يملك ميسي لا يخسر "الكلاسيكو" @ هكذا تحضرين أكثر بيتزا فعالة في خسارة الوزن وحرق الدهون! @ الوحدات الإلكترونية تقضي على ''المفاتيح والأزرار'' في عالم السيارات @ الفرق بين الكلمات المتشابهة فى المعنى فى اللغة الانكليزية @ ما هو العقل الباطن @ "الأمر بالمعروف": مركز الاتصال يعمل على مدار الساعة @ قصة صاحب الجنتين أروع محاضرة للشيخ محمد العريفي @ || ﻻ تجالس أنصاف العشاق || @ الباب مازال مفتوحًا أمام التجديد لإبراهيموفيتش @ الحل السحري للتخلص من رائحة الفم الكريهة @ أربعون آدب للبر بالوالدين @ تطبيق بيانو فون للايفون @ بأمر الملك .. إعادة جميع البدلات والمكافآت إلى موظفي الدولة @ بالفيديو.. لحظات غضب شيطانية تحول حياة 3 شباب إلى كهول "قصة سماسرة الدماء" @ أختر قنديلك الرمضاني فكرة إبداعية لايفوتك المشاركة فيها ( صور ) @ بعد غياب 5 سنوات ... الهلال اكتمل بدرًا بالرقم 14 @ الباطن يبعثر بقايا النصر برباعية مدوية @ الرائد يزيد معاناة القادسية بهدفين @ الاتحاد يضرب شباك الاتفاق برباعية.. ويصعد للوصافة @ قرعة نصف نهائي أوروبا: مواجهة نارية بين مدريد وأتلتيكو .. @ ما لا تعرفه عن أضرار الموز @ درس أجزاء الجسم .. @ الاسرار السبعة لتعلم اللغة الانجليزية @ 90 دقيقة رواها كاتب الواشنطن بوست عن الأمير محمد بن سلمان.. وكيف يرى وطنه؟! @ السعوديون يحبطون "فوضى الخفافيش" و"الحسابات السوداء" والأمن يُحكم قبضته @ أم عايض “ملكة الأفراح” توجه فيديو لـ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان @ إمام المسجد النبوي يستعرض أهمية طيب الأثر بعد الممات @ خطيب الحرم المكي: تأويل النصوص بغير حقيقتها إعراض عن الوحي @ ليه راجع، من تبي؟ عاشقك ذاك الغبي؟ @ خطبة الجمعة للحرم النبوي الشريف 24 _7_ 1438 هـ الشيخ د . عبدالباري الثتبيتي الثبيتي @ خطبة الجمعة للحرم المكي 24 _7_ 1438هـ الشيخ د . فيصل جميل غزاوي . @ عند تعطل الفرامل ( المكابح) .. إليك خطوات توقف السيارة بشكل آمن @ في النفس أحاسيس أخرى.. @ مصادر أموال النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم. @ قميص ميسي يُثير نزاعًا بين كيلليني وبينوتشي @ ادعيه باللغه الانجليزيه @ الأنكار @ رضيع يمنع طياراً سعودياً من استهداف أخطر قائد ميداني لميليشيات الحوثي @ عاشت مع أحدهما في شقته مدة شهر بدون محرم.. @ خليجية هددها زوجها بالطلاق.. فأنتقمت منه على طريقتها @ زوجة تطلب “الخلع” بسبب مواعيد الغداء @ كشفتها رسالة “واتساب”.. واقعة تعذيب جديدة للمعتقلين السعوديين @ أنباء عن اعتقال زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي شمالي سوريا @ فلكية جدة: ذروة "القيثاريات 2017".. فجر الأحد @ بالصور: قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم العربي لعام 2017 @ طريقة جديدة لعمل المكرونة الاسباجتي @ دعاء: سبحانك يامنتهى امل الاملين ادريس ابكر @ أفخم وأسرع سيارات 2017.. مرسيدس و فورد في المقدمة @ ملقا يقدِّم هدية ثمينة لريال مدريد.. ويُسقط برشلونة بثنائية نظيفة @ الهلال لاستعادة نغمة الفوز أمام الوحدة الإماراتي .. والفتح لمواصلة نتائجه الإيجابية @ الإحباط يغلب على الأمل في برشلونة @ هيئة الرياضة تتجه لإقرار انتخابات لنادي الاتحاد @ رسمياً.. فيصل بن تركي يعلن رغبته في الاستقالة من رئاسة نادي النصر @ أبوظبي تستضيف السوبر السعودي @ الديون ليست عذر ا.. ارجع يا داعم النصر..!! @ .. رباعية اتحادية تضع القادسية في دائرة الخطر @ بين "الزعيم" ولقب الدوري.. ثلاث نقاط وأهلي @ فرانس فوتبول تختار تشكيلة الصفقات الحرة في إسبانيا وإنجلترا @ تأجيل تتويج الهلال.. واشتعال نار المنافسة في صراع البقاء بدوري جميل @ برشلونة ضد يوفنتوس.. ريمونتادا جديدة أم سيناريو 2013؟ @ صورة: بـ”تي شيرت” الإتحاد.. مذيعة سعودية تعلن ترشحها لرئاسة النادي @ تغيير حكم مباراة الهلال والشباب بالدوري السعودي @ غياب 8 لاعبين عن منافسات الجولة 24 بدوري جميل @ القيلولة تحافظ على صحة القلب والدماغ @ لسلامتك.. اتبع هذه النصائح عند تناول الأدوية @ التهاب الكبد وأمراض المناعة والحساسية.. أمراض تصيبك بسبب الوشم @ لعمر طويل بصحة جيدة.. إليكم هذا الحل السحري! @ تحذير: "الأكل النظيف" ضار بالصحة على مدى الطويل! @ احذر.. ألم الصدر مؤشر خطر يهدد القلب @ فوائد أوراق "ملكة الفواكه" لا تعد ولا تحصى @ لخفض خطر الإصابة بالسرطان تناولوا منتجات الصويا @ سوار إلكتروني يفحص عرقك ويشخص المرض @ ١٣ صفة عن شخصيتك تكشفها خط يدك في اللغة الأنجليزية @ معلومات عن كتاب تعلم كيف تتكلم الانجليزية @ الضمائر Pronouns @ الأسماء المعدودة وغير المعدودة Countable and Uncountable Nouns @ الصفات Adjectives @ || مصطلحات تفيدك في المستشفى @ فيديو| معلم عراقي يعلم طلابه 2+2=5.. شاهد رد فعلهم @ قواعد في توجيه وإرشاد الشباب @ توجد أشياء وأحداث كثيرة فى حياتنا تثير الغضب @ عادات الناجحين قبل النوم ..~ @ لا تدمر حياتك إن غاب عنك إنسان تحبه @ || تقوية الشخصية والثقة بالنفس || @ لقلق .. التوتر .. المخاوف .. ثلاثي النكد @ ضبط مفحط وضع ملصقات زواجه على السيارة @ طقس الأحد.. غبار بمنطقتين وسحب ممطرة بـ6 مناطق أخرى @ "سبق" تنشر تفاصيل نظام الضريبة الانتقائية: رفع سعر الدخان 100% للباكيت الواحد @ سجن سعودييْن.. الأول انضم لداعش وتحرش بـ "حدث" والآخر ممول للإرهاب @ المرأة المُعتدى عليها في مكة تروي تفاصيل الواقعة.. @ فيديو مؤلم لـ #شاب_يعتدي_على_والديه في شارع عام ..عكاز ووانيت وعقوق @ سفير سويسرا لدى المملكة: كنت أعتقد أن الشعب السعودي عدائي وصعب.. @ بعد قرار "الوزراء": مفاضلة الترقيات للموظفين بناء على الأقدمية وتقويم الأداء @ بالفيديو.."المطلق" محذراً من مرض خطير: بنات لا يُجدن إعداد القهوة ويطلبن المطاعم! @ سماء السعودية تواعد الكوكب الأحمر الليلة قرب عنقود الثريا @ بعد تصريح عضو مجلس الشورى.. المرور: غير مسموح للمرأة بالقيادة بأي رخصة من العالم @ بالفيديو.. لأول مرة سليمان الراجحي يكشف كيف وزع ثروته @ شاهد بالفيديو.. رد اللواء عسيري على سؤال تركي الدخيل: @ "التحالف": سقوط طائرة عمودية تابعة للقوات المسلحة @ "تويتر" يتفاعل مع استشهاد الضباط السعوديين في مأرب اليمنية @ تقديم سوء الظن على حسن الظن ... @ إمام المسجد النبوي: شرعاً.. لم يُخَصص شهر رجب بعبادة أو صلاة مخصوصة @ امام وخطيب الحرم يحذر من البدع والمحدثات وأهل الأهواء والضلالات @ جلسة استغفار @ أحكام مختصرة في شهر رجب..~ @ التوفيق لطاعات وإما عقوبات ! @ ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون @ وفي صلة الرحم " سعادة " ..~ @ ماحيات الذنوب عند ابن تيمية رحمه الله @ خطر التهاون في ترك صلاة الجمعة ..~ @ إمام المسجد النبوي: من صادم سنن الله سحقته واضمحل وذل @ خطيب الحرم المكي: المسلمون اليوم في أشد الحاجة إلى الوحدة @ فضل خواتيم سورة البقرة‎ @ خطوات لمعالجة السرحان فى الصلاة @ نار القلوب .. اْلْمَـَرضُ اْلمُـزْمـُن «1». @ مجموعات الاعضاء بملف مفتوح @ نسيان وأمتنان @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Mods By Dr Markos
~.. منتديات انا عربي ..~
  • كل مايتم نشره في المنتدى يعبر عن وجهة نظر صاحب الموضوع فقط ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الادارة .