التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

كيف تجذب ما تشاء من الاقدار اليك
بقلم : ~ انا عربي ~
قريبا


 
العودة   منتديات انا عربي > ~ .. اقسام الاتصالات .. ~ > ~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~
 

~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~ مخصص لبرامج وتطبيقات الاندرويد وهواتف سامسونج وكل مايتعلق بها برامج - العاب - ثيمات العاب ،وثيمات ،Samsung Galaxy ونظام Android ،هواتف الاندرويد Android -Android system ، تطبيقات الاندرويد ، برامج الجالكسي اس ، جالكسي تاب 2012 Galaxy ، Market android ، تحديث الاندرويد Android، شرح الاندرويد منتدى سامسونج جالكسي ,برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي - برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي ,برامج ,خلفيات ,ثيمات ,صور ,برودكاست ,Samsung Galaxy ,برامج سامسونج جالكسي ,العاب سامسونج جالكسي ,ثيمات سامسونج جالكسي ,نغمات سامسونج جالكسي ,صور سامسونج جالكسي ,خلفيات سامسونج جالكسي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-29-2013, 05:23 AM   #1
~..Site Adminstrator..~

اللقب الاضافي
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : اليوم (11:22 AM)
 المشاركات : 5,224 [ + ]
 التقييم :  2000000000
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
Give laugh to all but smile to one♥
Give cheeks to all but lips to one♥,
Give love to all but Heart to one,♥
Let everybody love you♥
But you love one.♥
♥♥♥♥♥
لوني المفضل : Darkred

26740  
طريقة تحديث هاتف Galaxy Nexus إلى أندرويد 4.3



هواتف اندرويد 2014 , تطبيقات اندرويد 2014 , اندرويد 2014 , شروحات اندرويد 2014 , تحديثات هواتف اندرويد 2013




طرحت غوغل قبل أيام نسخة أندرويد 4.3 الأخيرة

وبدأت أمس بإطلاق التحديث عبر الهواء OTA لهاتف Galaxy Nexus. بالطبع، سيصل التحديث أوتوماتيكيًا إلى هاتفك خلال أي لحظة، حيث ستجد إشعارًا بوصول تحديث جديد ضمن شريط التنبيهات في الأعلى، وقد وصل التحديث تلقائيًا للعديد من المستخدمين بالفعل. لكن التحديث قد يحتاج إلى فترة تتراوح من أيام لأسابيع قبل وصوله للجميع، لهذا إن لم تشأ الانتظار تستطيع اتباع أساليب التحديث اليدوي التي سنشرحها هنا.
ملاحظة 1: يجب أن يعمل جهازك حالياً على نسخة أندرويد 4.2.2 ذات رقم الإنشاء JDQ39. تستطيع التأكد من ذلك بالذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم About phone للتحقق من النسخة. في حال كان جهازك يعمل بنسخة أقدم عليك التحديث أولاً إلى أندرويد 4.2.2 قبل متابعة الخطوات.

ملاحظة 2: هذا التحديث لا يقوم بحذف أية تطبيقات أو ملفات موجودة على الجهاز. لكن إن كنت تخشى حدوث أمر غير متوقع (بسبب خطأ منك في تطبيق التحديث)، فمن الأفضل حفظ نسخة احتياطية من بياناتك الهامة.
في البداية يجب أن تتأكد من رقم طراز جهازك كي تقوم بتحميل التحديث الصحيح الخاص به، حيث يتوفر الهاتف برقمي طراز هما Takju و Yakju، ويجب أن تقوم بتثبيت التحديث الخاص بطراز هاتفك. للأسف هذا الرمز غير موجود ضمن معلومات الهاتف في قائمة About phone. لكن تستطيع تحميل هذا التطبيق البسيط الذي سيخبرك برقم الطراز الصحيح للهاتف.
الآن، وبعد التأكد من رقم الطراز قم بتحميل ملف التحديث الرسمي المناسب لجهازك مباشرةً من مخدمات غوغل:
سنشرح هنا طريقتين، الطريقة الأولى تفترض بأن جهازك غير معدّل، أي لا يوجد صلاحيات رووت ولا يوجد ريكوفري مخصص، أي أن جهازك ما زال بحالته الأساسية كما اشتريته دون أي تعديلات منك. أما الطريقة الثانية فتفترض وجود صلاحيات رووت مع ريكوفري مخصص هو ClockWorkMOD أو CWM لكنك ما زلت على نسخة أندرويد الرسمية. هناك سيناريو ثالث وهو في حال قمت بتركيب روم مخصص، أي أن هاتفك لا يحمل نسخة أندرويد الرسمية. هذا السيناريو لن نناقشه هنا لعدم الإطالة لأن الشرح هو عن تطبيق تحديث غوغل الرسمي (من نسخة رسمية إلى نسخة رسمية).
الطريقة 1: ريكورفي أصلي (جهاز غير معدل)
الخطوة 1:
من أجل التحديث اليدوي تحتاج إلى أداة adb التي يتوجب عليك استخدامها من أجل تنفيذ تعليمة التحديث من سطر الأوامر (cmd في ويندوز و Terminal في لينوكس وماك). للحصول على adb عليك تحميل الحزمة التطويرية لأندرويد SDK من هنا. لكن إن لم تشأ تحميل كامل الحزمة بسبب كبر حجمها، تستطيع تحميلها مع أداة Fastboot فقط وفق التعليمات السهلة الموجودة هنا. في حال كانت adb موجودة لديك مسبقاً تجاهل هذه الخطوة وانتقل إلى الخطوة 2.
الخطوة 2:
قم بإطفاء Galaxy Nexus ثم تشغيله عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر تخفيض الصوت في آنٍ معاً. ستظهر لك قائمة fastboot مع كلمة Start كما في الصورة التالية:
الآن قم بالضغط على زر رفع الصوت مرتين حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery mode ثم اضغط على زر التشغيل كي ندخل إلى قائمة الريكوفري. سيظهر لديك على الشاشة شعار الأندرويد مع إشارة تعجب ضمن مثلث أحمر. الآن إضغط زر رفع الصوت مع زر التشغيل في آنٍ معاً وسترى القائمة الظاهرة في الصورة أدناه. قم عن طريق زر تخفيض الصوت بالنزول إلى الخيار الثاني apply update from adb واختياره عن طريق الضغط على زر التشغيل.
الخطوة 3:
قم بوصل جهاز Galaxy Nexus بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB. قم بنسخ ملف التحديث الرسمي من غوغل الذي قمت بتحميله مسبقاً، إلى نفس المجلد الذي تتواجد فيه أداة adb على الكمبيوتر، ولسهولة الاستخدام فقط قم بتغيير إسم ملف التحديث إلى OTA.zip. في حال قمت بتثبيت حزمة التطوير Android SDK ستعثر على adb ضمنها داخل مجلد platfrom tools. أما في حال قمت بتحميلها بشكل مستقل فستجدها حيث قمت بحفظها.

الآن من سطر الأوامر قم بالتوجه إلى داخل مجلد adb (من خلال تعليمة cd) ثم اكتب السطر التالي وأنت ضمن المجلد:
adb sideload OTA.zip
ستقوم هذه التعليمة بنقل ملف التحديث إلى الهاتف ثم تثبيته، وسيظهر لك عداد متزايد من 1 إلى 100، عند وصوله إلى النهاية سيبدأ بتثبيت التحديث وهو الأمر الذي سيستغرق دقائق قليلة. عند نهاية تثبيت التحديث ستظهر لك في الأعلى القائمة الرئيسية، وهذا يعني أن التحديث أصبح جاهزاً.

الخطوة 4:
الآن، ومن نفس القائمة، قم بإعادة التشغيل عبر الخيار reboot system now. سيتم إعادة تشغيل الجهاز ومبروك عليك النسخة الجديدة أندرويد 4.3.
الطريقة 2: للريكوفري المخصص Custom Recovery (للمستخدم المتقدم)
في حال قمت مسبقاً بتثبيت ريكوفري مخصص، فكل ما عليك فعله هو نسخ ملف التحديث الذي قمت بتحميله إلى الهاتف، ثم عمل الفلاش بالطريقة المعتادة. وبما أنك (مستخدم متقدم) وقمت مسبقاً بتثبيت ريكورفي مخصص، سنفترض بأنك لا تحتاج إلى شرح تفصيلي لخطوات عمل الفلاش للملف. لكننا سنشرح هنا بسرعة خطوات تطبيق التحديث على ريكوفري ClockWorkMod لأنها الأشهر والأكثر انتشارًا:
1- قم بإطفاء Galaxy Nexus ثم تشغيله عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر تخفيض الصوت في آنٍ معاً. ستظهر لك قائمة fastboot مع كلمة Start.
2- الآن قم بالضغط على زر رفع الصوت مرتين حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery mode ثم اضغط على زر التشغيل كي ندخل إلى قائمة الريكوفري.

3- من القائمة، اختر الخيار الثاني install zip from sdcard وستظهر لك قائمة جديدة اختر منها الخيار الأول choose zip from sdcard. ستظهر لك قائمة ثالثة اختر منها الخيار الأول /0 وهو المسؤول عن إظهار محتويات ذاكرة الهاتف.
4- استخدم زر رفع أو تخفيض الصوت للتنقل بين الملفات المخزنة والذهاب إلى ملف التحديث الذي قمت بنسخه مسبقًا إلى الهاتف واضغط زر التشغيل لتفعيله، ستظهر لك قائمة تسألك إن كنت تريد بالفعل تطبيق التحديث. إضغط Yes وانتظر قليلًا ريثما يتم تطبيق التحديث.

5- الآن وبعد انتهاء التحديث ستظهر لك قائمة جديدة، اضغط فيها على الخيار Go Back ثم اختر reboot system now
6- الآن ستظهر لك قائمة فيها خطوة أخيرة وهامة، هذه القائمة تقول لك بأن التحديث الذي قمت بتثبيته يريد حذف الريكوفري المخصص وتثبيت الريكوفري الأصلي لأندرويد، والقائمة تعرض عليك إصلاح هذه المشكلة. إختر الخيار الثاني Yes – Disable recovery flash، كي تحافظ على ريكوفري CWM. ستظهر لك رسالة أخرى تنبهك بأنك قد تفقد الرووت وتعرض عليك إصلاح المشكلة. اختر منها Yes, Fix root كي تحافظ على الرووت كذلك.

ملاحظة: خياري الحفاظ على الريكوفري والرووت متوفران فقط في النسخة رقم 6.0.2.3 من ClockWorkMod وما فوق.
الآن سيتم إعادة تشغيل الجهاز وترقية النظام وألف مبروك!


 

الموضوع الأصلي : طريقة تحديث هاتف Galaxy Nexus إلى أندرويد 4.3     -|♥♥|-     المصدر : منتديات انا عربي     -|♥♥|-     الكاتب : admin


 
مواضيع : admin



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما تريد معرفته عن أندرويد 4.3 admin ~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~ 0 07-29-2013 05:41 AM


الساعة الآن 03:13 PM

اخر المواضيع

أسباب السعادة - للشيخ: سعد بن عتيق العتيق @ احذروا وقاحتكم ..!! @ على خدك أو فوق شفتيك... مكان شامتك يكشف أموراً لا .... @ إقامة صلاة الاستسقاء في مصليات الأعياد والجوامع بالرياض وضواحيها @ تعرَّف على قصة شعار "القوات الجوية الملكية السعودية" وعبارة "الله يحفظك" @ "التركي" يكشف تفاصيل نتائج التحقيقات في العمليتين الأمنيتين بحيي الحرازات @ احدث تطبيق رد آلي علي المكالمات للاندرويد @ كيف تجذب ما تشاء من الاقدار اليك @ ....نصائح لحياة أفضل .. @ سعوديات ومقيمات يصنعن أحزمة الموت وينقلنها تحت أغطيتهن @ مكانة الإنسان المسلم ورسالته في الحياة «1» @ طبق الفوتوتشيني ... @ مناقب القائد التربوي محمد ـ صلى الله عليه وسلم @ بدء مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل 20 جمادى الآخرة المقبل @ مؤسسة الملك عبد الله الإنسانية تطلق وسم #كيف_ننسى @ عدسة "سبق" من خلف القضبان .. كيف حوَّل سجينٌ القفص الحديدي إلى لوحة فنية؟ @ محاورة بين مشرفة قسم والعضو @ عام جديد وسعيد عليكم جميعا , كل عام وانتم خير @ فوائد حليب الإبل للبشرة @ روعة الإنسان ليست بما يملك بل بما يمنح ... @ صور منوعة: مشاهد آسرة من وادي “لجب” في جازان والمزيد.. @ صور تحبس الأنفاس لأشخاص خاطروا بأرواحهم لتنظيف النوافذ! @ "الظاهري" لـ"سبق": هذه حكايتي مع نجاة الصغيرة وتهديد الشيخ ابن باز.. @ سعوديات هاربات لتأشيرة "ضحية".. قصص "فتيات cnn" والمناصب والترويج الغربي! @ "المعيقلي" بعد لقائه غانم المفتاح": مثال للتضحية وحب الدين @ أسراب المقاتلات السعودية تثير فخر المواطنين في سماء "عاصمة القرار العربي" @ شاهد: أبناء يودعون أمّهم بدار رعاية.. وهكذا كانت ردة فعلها! @ غانم المفتاح يحقق حلمه ويطوف حول الكعبة المشرفة مشياً على يديه! @ تقرير مصور عن تويوتا سيكويا 2017 الجديدة @ محاضرة{لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ} ـ الشيخ صالح المغامسي @ كثرث ذنوبي مع الشيخ صالح المغامسي @ النصر يُقصي الفيحاء برباعية .. ويطير لمواجهة النهضة @ "الداخلية": انتحار إرهابييْن والقبض على آخريْن خلال مداهمة وكرين في جدة @ 👈10نصائح لنوم صحي ومريح @ الباقيات الصالحات بعنوان "ولتنظر نفس ما قدمت لغد" ــ الشيخ صالح المغامسي @ في غمضة عين.. "صائد الكبار" أقصى "الاتحاد" بهدفين @ خطيب الحرم المكي يحذّر من البخل وغش إمام المسلمين @ إمام المسجد النبوي: الإسلام انتشر لأنه مجّد العلم واحترم العقل والفكر @ بالفيديو: "روتانا" تفتح ملف المعتقل "الدوسري".. ووالدته: يا دافع البلا قطعوه مرة وحدة @ خطبة الجمعة اليوم 1438/4/22- بالمسجد النبوي الشيخ عبدالباري الثبيتي @ الأهلي يسعى لإطفاء الشعلة بشعار "عودة بطل".. والاتحاد في ضيافة صائد الكبار @ انطلاق مهرجان الزيتون في الجوف تحت شعار "زيتنا من جوفنا" @ أوباما ... ترامب @ الفوزان: لا تتركوا مواقع التواصل الإجتماعي لدعاة الظلام وضاربوهم فيها @ زواج "الواتساب".. بين "جمْع رأسين في الحلال" و"تسليع" المرأة.. الأسعار تبدأ من 25 ألف @ صندوق النقد يثني على خطة الموازنة السعودية ويتوقع القضاء على العجز عام 2020 @ سبق" تكشف حكاية "طائرة جبل اللوز" بتبوك @ إيجابية المسلم ... @ بلا ظل " لذوي العقول الراقيه ‏.." @ أروى بنت عبدالمطلب القرشية : صحابية @ برنامج الباقيات الصالحات بعنوان "النبي والملائكة" :ــ الشيخ صالح المغامسي @ تحميل برنامج تصميم قوالب الويب artisteer 4.3 كامل مع التفعيل وشرح التثبيت @ الواصل مع البلازما @ العضلة الضامة تُبعد "فهد المولد" عن معسكر الأخضر @ بعد تراجع 9 سنوات.. "الأخضر" يقفز للمرتبة 48 في تصنيف الفيفا @ .. "الأخضر" يمزق شباك كمبوديا بسباعية @ رسمياً .. اعتماد ملعب الجوهرة لمواجهة السعودية والعراق @ هل تعرف ما سيحدث لجسمك بعد 30 دقيقة من تناول قطعة شوكولاتة ؟ @ فوائد تناول التمر في الشتآء @ فوائد صحية وتجميلية مدهشة لزيت الزيتون كعلاج تساقط الشعر @ لحــظات وأنين @ احبك مهما ابعدتني عنك الاقدار... @ من بعد مدة طويلة ... @ في أي وقت تستيقظين ليلاً؟ إختاري وسنكشف لك ... @ 12 صنفا من الناس.. كيف نتعامل معهم؟ @ معلمة أرادت تخفيف قلق طلابها من الاختبارات.. فماذا فعلت؟ @ كيف تتعامل مع شخص يستفزك ... @ الأسابيع الستة .. وجرأة الأمير محمد بن سلمان مع مليونير ياباني @ والد رضيعة مكة المعنفة: أنا مسحور وأعاني من مرض نفسي @ إمام الحرم المكي لضيوف برنامج خادم الحرمين: واجبنا إزالة الضغائن والعصبيات @ نبأ سارّ.. شركة عالمية: هذه الطاقة ستشكّل للسعوديين اقتصاداً أكثر ربحية من النفط @ شقيق الزوجة المنحورة بالطائف يروي التفاصيل.. @ 5 ضوابط جديدة لضبط الطلاب المفحطين.. الرابعة أبرزها! @ مفتي المملكة يحسم جدل "الترفيه": الحفلات الغنائية والسينما.. فساد @ تعرف على تفاصيل إطلاق 280 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع المناطق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Mods By Dr Markos
~.. منتديات انا عربي ..~
  • كل مايتم نشره في المنتدى يعبر عن وجهة نظر صاحب الموضوع فقط ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الادارة .