المنتدى للبيع للجادين فقط .. اضغط هنا للتفاصيل كلمة الإدارة


 
العودة   منتديات انا عربي > ~ .. اقسام الاتصالات .. ~ > ~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~
 

~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~ مخصص لبرامج وتطبيقات الاندرويد وهواتف سامسونج وكل مايتعلق بها برامج - العاب - ثيمات العاب ،وثيمات ،Samsung Galaxy ونظام Android ،هواتف الاندرويد Android -Android system ، تطبيقات الاندرويد ، برامج الجالكسي اس ، جالكسي تاب 2012 Galaxy ، Market android ، تحديث الاندرويد Android، شرح الاندرويد منتدى سامسونج جالكسي ,برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي - برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي ,برامج ,خلفيات ,ثيمات ,صور ,برودكاست ,Samsung Galaxy ,برامج سامسونج جالكسي ,العاب سامسونج جالكسي ,ثيمات سامسونج جالكسي ,نغمات سامسونج جالكسي ,صور سامسونج جالكسي ,خلفيات سامسونج جالكسي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-29-2013, 04:23 AM   #1
~..مديرة ومؤسسة الموقع..~

اللقب الاضافي
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 05-24-2017 (10:51 PM)
 المشاركات : 5,244 [ + ]
 التقييم :  2000000000
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
Give laugh to all but smile to one♥
Give cheeks to all but lips to one♥,
Give love to all but Heart to one,♥
Let everybody love you♥
But you love one.♥
♥♥♥♥♥
لوني المفضل : Darkred

27000  
طريقة تحديث هاتف Galaxy Nexus إلى أندرويد 4.3



هواتف اندرويد 2014 , تطبيقات اندرويد 2014 , اندرويد 2014 , شروحات اندرويد 2014 , تحديثات هواتف اندرويد 2013




طرحت غوغل قبل أيام نسخة أندرويد 4.3 الأخيرة

وبدأت أمس بإطلاق التحديث عبر الهواء OTA لهاتف Galaxy Nexus. بالطبع، سيصل التحديث أوتوماتيكيًا إلى هاتفك خلال أي لحظة، حيث ستجد إشعارًا بوصول تحديث جديد ضمن شريط التنبيهات في الأعلى، وقد وصل التحديث تلقائيًا للعديد من المستخدمين بالفعل. لكن التحديث قد يحتاج إلى فترة تتراوح من أيام لأسابيع قبل وصوله للجميع، لهذا إن لم تشأ الانتظار تستطيع اتباع أساليب التحديث اليدوي التي سنشرحها هنا.
ملاحظة 1: يجب أن يعمل جهازك حالياً على نسخة أندرويد 4.2.2 ذات رقم الإنشاء JDQ39. تستطيع التأكد من ذلك بالذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم About phone للتحقق من النسخة. في حال كان جهازك يعمل بنسخة أقدم عليك التحديث أولاً إلى أندرويد 4.2.2 قبل متابعة الخطوات.
ملاحظة 2: هذا التحديث لا يقوم بحذف أية تطبيقات أو ملفات موجودة على الجهاز. لكن إن كنت تخشى حدوث أمر غير متوقع (بسبب خطأ منك في تطبيق التحديث)، فمن الأفضل حفظ نسخة احتياطية من بياناتك الهامة.

في البداية يجب أن تتأكد من رقم طراز جهازك كي تقوم بتحميل التحديث الصحيح الخاص به، حيث يتوفر الهاتف برقمي طراز هما Takju و Yakju، ويجب أن تقوم بتثبيت التحديث الخاص بطراز هاتفك. للأسف هذا الرمز غير موجود ضمن معلومات الهاتف في قائمة About phone. لكن تستطيع تحميل هذا التطبيق البسيط الذي سيخبرك برقم الطراز الصحيح للهاتف.
الآن، وبعد التأكد من رقم الطراز قم بتحميل ملف التحديث الرسمي المناسب لجهازك مباشرةً من مخدمات غوغل:
سنشرح هنا طريقتين، الطريقة الأولى تفترض بأن جهازك غير معدّل، أي لا يوجد صلاحيات رووت ولا يوجد ريكوفري مخصص، أي أن جهازك ما زال بحالته الأساسية كما اشتريته دون أي تعديلات منك. أما الطريقة الثانية فتفترض وجود صلاحيات رووت مع ريكوفري مخصص هو ClockWorkMOD أو CWM لكنك ما زلت على نسخة أندرويد الرسمية. هناك سيناريو ثالث وهو في حال قمت بتركيب روم مخصص، أي أن هاتفك لا يحمل نسخة أندرويد الرسمية. هذا السيناريو لن نناقشه هنا لعدم الإطالة لأن الشرح هو عن تطبيق تحديث غوغل الرسمي (من نسخة رسمية إلى نسخة رسمية).
الطريقة 1: ريكورفي أصلي (جهاز غير معدل)
الخطوة 1:
من أجل التحديث اليدوي تحتاج إلى أداة adb التي يتوجب عليك استخدامها من أجل تنفيذ تعليمة التحديث من سطر الأوامر (cmd في ويندوز و Terminal في لينوكس وماك). للحصول على adb عليك تحميل الحزمة التطويرية لأندرويد SDK من هنا. لكن إن لم تشأ تحميل كامل الحزمة بسبب كبر حجمها، تستطيع تحميلها مع أداة Fastboot فقط وفق التعليمات السهلة الموجودة هنا. في حال كانت adb موجودة لديك مسبقاً تجاهل هذه الخطوة وانتقل إلى الخطوة 2.
الخطوة 2:
قم بإطفاء Galaxy Nexus ثم تشغيله عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر تخفيض الصوت في آنٍ معاً. ستظهر لك قائمة fastboot مع كلمة Start كما في الصورة التالية:
الآن قم بالضغط على زر رفع الصوت مرتين حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery mode ثم اضغط على زر التشغيل كي ندخل إلى قائمة الريكوفري. سيظهر لديك على الشاشة شعار الأندرويد مع إشارة تعجب ضمن مثلث أحمر. الآن إضغط زر رفع الصوت مع زر التشغيل في آنٍ معاً وسترى القائمة الظاهرة في الصورة أدناه. قم عن طريق زر تخفيض الصوت بالنزول إلى الخيار الثاني apply update from adb واختياره عن طريق الضغط على زر التشغيل.
الخطوة 3:
قم بوصل جهاز Galaxy Nexus بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB. قم بنسخ ملف التحديث الرسمي من غوغل الذي قمت بتحميله مسبقاً، إلى نفس المجلد الذي تتواجد فيه أداة adb على الكمبيوتر، ولسهولة الاستخدام فقط قم بتغيير إسم ملف التحديث إلى OTA.zip. في حال قمت بتثبيت حزمة التطوير Android SDK ستعثر على adb ضمنها داخل مجلد platfrom tools. أما في حال قمت بتحميلها بشكل مستقل فستجدها حيث قمت بحفظها.

الآن من سطر الأوامر قم بالتوجه إلى داخل مجلد adb (من خلال تعليمة cd) ثم اكتب السطر التالي وأنت ضمن المجلد:
adb sideload OTA.zip
ستقوم هذه التعليمة بنقل ملف التحديث إلى الهاتف ثم تثبيته، وسيظهر لك عداد متزايد من 1 إلى 100، عند وصوله إلى النهاية سيبدأ بتثبيت التحديث وهو الأمر الذي سيستغرق دقائق قليلة. عند نهاية تثبيت التحديث ستظهر لك في الأعلى القائمة الرئيسية، وهذا يعني أن التحديث أصبح جاهزاً.

الخطوة 4:
الآن، ومن نفس القائمة، قم بإعادة التشغيل عبر الخيار reboot system now. سيتم إعادة تشغيل الجهاز ومبروك عليك النسخة الجديدة أندرويد 4.3.
الطريقة 2: للريكوفري المخصص Custom Recovery (للمستخدم المتقدم)
في حال قمت مسبقاً بتثبيت ريكوفري مخصص، فكل ما عليك فعله هو نسخ ملف التحديث الذي قمت بتحميله إلى الهاتف، ثم عمل الفلاش بالطريقة المعتادة. وبما أنك (مستخدم متقدم) وقمت مسبقاً بتثبيت ريكورفي مخصص، سنفترض بأنك لا تحتاج إلى شرح تفصيلي لخطوات عمل الفلاش للملف. لكننا سنشرح هنا بسرعة خطوات تطبيق التحديث على ريكوفري ClockWorkMod لأنها الأشهر والأكثر انتشارًا:
1- قم بإطفاء Galaxy Nexus ثم تشغيله عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر تخفيض الصوت في آنٍ معاً. ستظهر لك قائمة fastboot مع كلمة Start.
2- الآن قم بالضغط على زر رفع الصوت مرتين حتى تتغير كلمة Start إلى Recovery mode ثم اضغط على زر التشغيل كي ندخل إلى قائمة الريكوفري.

3- من القائمة، اختر الخيار الثاني install zip from sdcard وستظهر لك قائمة جديدة اختر منها الخيار الأول choose zip from sdcard. ستظهر لك قائمة ثالثة اختر منها الخيار الأول /0 وهو المسؤول عن إظهار محتويات ذاكرة الهاتف.
4- استخدم زر رفع أو تخفيض الصوت للتنقل بين الملفات المخزنة والذهاب إلى ملف التحديث الذي قمت بنسخه مسبقًا إلى الهاتف واضغط زر التشغيل لتفعيله، ستظهر لك قائمة تسألك إن كنت تريد بالفعل تطبيق التحديث. إضغط Yes وانتظر قليلًا ريثما يتم تطبيق التحديث.

5- الآن وبعد انتهاء التحديث ستظهر لك قائمة جديدة، اضغط فيها على الخيار Go Back ثم اختر reboot system now
6- الآن ستظهر لك قائمة فيها خطوة أخيرة وهامة، هذه القائمة تقول لك بأن التحديث الذي قمت بتثبيته يريد حذف الريكوفري المخصص وتثبيت الريكوفري الأصلي لأندرويد، والقائمة تعرض عليك إصلاح هذه المشكلة. إختر الخيار الثاني Yes – Disable recovery flash، كي تحافظ على ريكوفري CWM. ستظهر لك رسالة أخرى تنبهك بأنك قد تفقد الرووت وتعرض عليك إصلاح المشكلة. اختر منها Yes, Fix root كي تحافظ على الرووت كذلك.

ملاحظة: خياري الحفاظ على الريكوفري والرووت متوفران فقط في النسخة رقم 6.0.2.3 من ClockWorkMod وما فوق.
الآن سيتم إعادة تشغيل الجهاز وترقية النظام وألف مبروك!


 

الموضوع الأصلي : طريقة تحديث هاتف Galaxy Nexus إلى أندرويد 4.3     -|♥♥|-     المصدر : منتديات انا عربي     -|♥♥|-     الكاتب : admin


 
مواضيع : admin



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0 (إعادة تعين)
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما تريد معرفته عن أندرويد 4.3 admin ~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~ 0 07-29-2013 04:41 AM


الساعة الآن 11:33 AM

اخر المواضيع

تطبيق tutuapp للحصول على كل ما تريده من تطبيقات مدفوعة على الأندرويد بشكل مجاني @ تطبيق satfinder pro لضبط الاطباق والاقمار الصناعية الستلايت في دقيقتين @ تطبيق HD Voice Recorder PRO 2.0 لتسجيل الصوت بجودة عالية @ تطبيق app cloner يقوم بنسخ التطبيقات لاستعمال اكثر من حساب @ تطبيق Camera MX للتصوير الاحترافي وتعديل الصور والفيديو @ تعلم 11 لغة بكل سهولة ومرح مع تطبيق busuu @ تطبيق speech2text يقوم بترجمة كلامك من إي لغة إلي لغة أخري في الحال @ تطبيق Speedtest لقياس سرعة الإنترنت @ تطبيق ادارة و تسجيل المكالمات @ الغفور @ الاقدار قصة في فصول الفصل الاول @ اعظم رسول @ الرئيس الأمريكي ترامب يغادر المملكة العربية السعودية 🇺🇸🇸🇦 #POTUSAbroad @ ملك الحزم كريم ويعلم ترامب وزجته كيف تشرب القهوه العربيه @ سنة التوحيد @ أصابع الدجاج بالدوريتوس @ الحلم والأناة @ سنابات ومقاطع السعوديين الساخرة من إيفانكا بنت ترامب بعد زيارتها السعودية @ دمعت عيناك @ المداعبه بااالكلام لايعتبرغزل مثل مايفسر البعض @ الرياض الآن @ تناول الموز منذ الصباح @ صبرًا .. أليس الصبحُ بقَريب @ الغفوات القصيرة @ كوردن بلو الدجاج @ بركة الأمانة @ جــــــــــــراح ....وعــــــاطــــفــــــة @ سيول الطائف الأربعاء 1438/8/21 @ ستايل رمضان 2017 للنسخه 3.8.7 @ رولات المسخن @ وصفات رمضانية @ فطائر رمضانية @ كعك البسكويت بدون فرن @ انواع السقوط ومرارتها @ فتاه سعودية تطلب الطلاق بعد زواجها ب 5 أيام @ طريقة مُبتكرة لعرض سيارات مستعملة للبيع ..عمل فني على شكل أذرع ممدودة من المياه ..الخ @ التحرش النفسي @ نيمار يقود برشلونة لاصطياد لاس بالماس بسهولة @ المشي على مهل.. يحارب الاكتئاب @ || الأحداث المصوَّرة لليوم 14 مايو 2017م + منوعات || @ أغرب التحديات التي عرضت على يوتيوب في عام 2016 @ الإدارة بالحب @ الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة @ بعض الاماكن كأنها خناجر يمزقك المرور فيها @ جروح تنتظر الدواء لكي تطيب @ أهمية العفو و التسامح في الإسلام @ لأول مرة .. إيداع الرواتب قبل "رمضان" بيوم واحد @ ورحل "ملك الصحافة" .. لقب أطلقه خادم الحرمين عزّزته "سُلطة الـ 43 عاماً" @ تحميل برنامج 2017 VLC Media Player مجانا @ رسميًّا: تشيلسي بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة السادسة @ قوة الهلال في مواجهة طموح التعاون.. الليلة @ شرطة الرياض ترد على "النصر": نحذِّر بأشد العبارات من التجاوز على الأمن.. @ أسوأ الأطعمة التي تتناولها في الصباح @ مقدار فيتامين د الذي نحصل عليه من الشمس @ شرح الصلاة بالانجليزية - حصن المسلم بالانجليزية @ "الداخلية": مقتل طفل ومقيم وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحي المسورة في القطيف @ تحذير سعودي بعد تسجيل أكثر من 45 ألف هجوم طال بريطانيا وروسيا ومصر @ تقرير "الأرصاد": 5 مناطق على موعد مع الأمطار والرياح النشطة @ حلويات منوعه @ طرق تبريد محرك السيارة بشكل سريع أثناء القيادة @ تعرف على أنواع البوليش (ملمع الطلاء ) الأفضل لسيارتك @ الحب ضمن دائرة العيش @ سنن النبي صلى الله عليه وسلم مع صوارف الشتاء @ خطورة الكلمة !! @ بالفيديو: هل تعرف من صاحب صوت غريندايزر الشهير؟ @ "العيسى" يوضح لـ "سبق" تفاصيل حديثه للصحيفة الألمانية: على المسلمين احتر انظمة الدول @ إمام المسجد النبوي يحذر من كفران النعم والمباهاة بها @ "آل طالب" يلتقي المجموعة "9" من برنامج ضيوف خادم الحرمين @ "الجهني": حالة عدم استقرار جوية وتجدُّد فرص هطول الأمطار اليوم @ درس تصميم صورة متحركة mms بالسويش ماكس .. @ الدرس 14 من دورة السويش ماكس3 .. @ هل تعلم لماذا لا ترتفع درجة حرارة الدماغ أثناء عمله؟ سبحان الله @ باحثة قانونية: السجن والغرامة عقوبة "حارقة قلب الطفلة" @ بمناسبة رمضان.. “حماية المستهلك” @ منازل على الأشجار فريدة من نوعها @ اذا اردت ان يُرد كيد الشيطان عنك ويحفظك الله ويختم لك بالخير @ فوائد ومخاطر الاستثمار العقارى @ دآيم يجي من بيني وبينك إخنآق.. || كلمات @ رمزيات رمضان 2017 ,صور رمضان,أجمل صور رمزيات لرمضان 1438 @ أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) @ -مقطع مؤثر- لماذا خلقنا الله ؟ للشيخ صالح المغامسي @ ما هو حساس iat في السيارة ؟ وما هي مهمته وعلامات تلفه ؟ @ تزامناً مع زيارة "ترامب".. مباراة استعراضية تجمع كوزموز الأمريكي بالهلال @ يوفنتوس يكرر انتصاره على موناكو.. ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا @ دور الـ16 الآسيوي: الهلال أمام خوزستان.. و"الراقي" يواجه أهلي دبي @ رافشان الأوزبكي يقود مواجهة الأخضر مع أستراليا @ أطعمة شائعة في الصيف تسبّب الجفاف! @ الإنذار المبكر يصدر 7 تنبيهات متقدمة لـ 4 مناطق: أمطار وزخات برد @ الملك يدعو أميرَي الكويت وقطر إلى حضور القمة الخليجية - الأمريكية @ فيديو: مصالحة زوجية مثيرة داخل مدرسة بالجوف.. والتعليم تحقق! @ الاستعداد لرمضان @ شراب التفاح والشمندر لتنظيف الجسم من السموم @ غذاء النبي محمد ـ عليه الصلاة والسلام : @ أوبتيو تطبيق مسابقات @ الصيام بعد منتصف شعبان ..ِ~ @ ألا إن سلعة الله غالية @ **كيف نستعد من رجب و شعبان - لرمضان @ ﻻ شيئ .. سوى نزف المشاعر @ من الخوف @ تطبيق جليس المؤمن @ لعبة اختبار وتحدي الذاكرة مجانا على google play @ الفرق بين الوحدة و العزلة ؟؟ @ أواني مصنوعة من الورق ~ ابداع !! @ الأناقه النفسيه @ في 50 صورة مدهشة: كيف يرى المصابون بعمى الألوان العالم من حولهم؟ @ "الأرصاد": حالة مُمطرة بمعظم مناطق المملكة اعتباراً من اليوم @ بين العِنَب و الشَّرَاب @ شاهد.. كيف رد "الأنصاري" على من يتهم السعودية بصلتها بتنظيم "داعش" الارهابي؟ @ تعرف على نتائج قرعة البطولة العربية للأندية @ "الإنذار المبكّر" ينبّه ٤ مناطق من حالات مناخية تتواصل إلى مساء اليوم @ تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة شهيد السطو المسلح بضباء @ دولة أوروبية تطبع صورة الجندي التركي والطفل السوري آلان على عملتها الوطنية @ إمام المسجد النبوي: الوقوع في المعاصي لا تكفر المسلم والغفلة تورث المهالك @ خطيب الحرم المكي: من الخذلان السعي لجلب البلاء والخوض في الفتن والشبهات @ ثـــقــــــافــــــة الابتـــــــســــــــــامـــــــــة @ superadventure لعبة مغامرات @ تطبيق نور القرآن @ وبالوالدين إحسانا @ مفاجأة.. أصحاب فصيلة الدم"o" أقل عرضة للنوبات القلبية @ أطعمني وأسرتي فقد كان أبي يطعمني ‏( صورة ) @ مرسيدس تعلن عن نسختين خاصتين جديدتين من G-Class @ قلوب الأحرار قبور الأسرار @ وداعاً ولكن @ فضل قراءة القرآن @ هل تجوز قراءة القرآن دون وضوء @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Mods By Dr Markos
~.. منتديات انا عربي ..~
  • كل مايتم نشره في المنتدى يعبر عن وجهة نظر صاحب الموضوع فقط ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الادارة .