التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز المشرف العام المميز المشرف المميز المشرفة المميزة
kmalsamer
kmalsamer
~ انا عربي ~
~ انا عربي ~
قريبا
جوري
جوري

 
العودة   منتديات انا عربي > ~ .. اقسام الاتصالات .. ~ > ~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~
 

~.. منتدى الاندرويد وهواتف سامسونج وتطبيقاتها android & samsung forums ..~ مخصص لبرامج وتطبيقات الاندرويد وهواتف سامسونج وكل مايتعلق بها برامج - العاب - ثيمات العاب ،وثيمات ،Samsung Galaxy ونظام Android ،هواتف الاندرويد Android -Android system ، تطبيقات الاندرويد ، برامج الجالكسي اس ، جالكسي تاب 2012 Galaxy ، Market android ، تحديث الاندرويد Android، شرح الاندرويد منتدى سامسونج جالكسي ,برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي - برامج جالكسي اس ,خلفيات جالكسي ,العاب جالكسي ,Samsung Galaxy سامسونج جالكسي ,برامج ,خلفيات ,ثيمات ,صور ,برودكاست ,Samsung Galaxy ,برامج سامسونج جالكسي ,العاب سامسونج جالكسي ,ثيمات سامسونج جالكسي ,نغمات سامسونج جالكسي ,صور سامسونج جالكسي ,خلفيات سامسونج جالكسي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-29-2013, 05:41 AM   #1
~..Site Adminstrator..~

اللقب الاضافي
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (08:05 PM)
 المشاركات : 5,230 [ + ]
 التقييم :  2000000000
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
Give laugh to all but smile to one♥
Give cheeks to all but lips to one♥,
Give love to all but Heart to one,♥
Let everybody love you♥
But you love one.♥
♥♥♥♥♥
لوني المفضل : Darkred

26790  
كل ما تريد معرفته عن أندرويد 4.3



Android Android 2.1 Android 2.2 Android 2.3 Android 3.0 Android 4.0 Android 4.1 Android 4.2 Android Market Apple ASUS CES 2012 Facebook Froyo Galaxy Nexus Games Gingerbread Google Google Play Store Honeycomb HTC HTC One Ice Cream Sandwich iOS iPhone Jelly Bean LG LG Nexus 4 Motorola Motorola Droid Nexus 7 Nexus One Nexus S NVIDIA Tegra 3 Samsung Samsung Galaxy S Samsung Galaxy S 2 Samsung Galaxy S4 Samsung Galaxy S III sony Sony Ericsson Twitterأندرويدسوق أندرويدغوغل




كل ما تريد معرفته عن أندرويد 4.3

أعلنت غوغل رسميًا أمس عن نسخة أندرويد 4.3 الجديدة التي من المفترض أن تبدأ بالوصول إلى أجهزة Nexus قريبًا جدًا. وكما كان متوقعًا، فإن معظم التغييرات والتحسينات كانت ما وراء الكواليس، لكن هذا لا يعني بأن التحديث لا يأتي بعدد من الميزات التي تحسن من تجربة أندرويد بشكل عام، وتمهد للنسخة الكبيرة القادمة التي تحمل الرقم 5.0 المسماة (فطيرة الليمون) Key Lime Pie. سنقدم هنا قائمة تفصيلية بجميع ميزات أندرويد 4.3 بما في ذلك الميزات الخاصة بالمطورين والتي يستطيعون الاستفادة منها لتحسين تطبيقاتهم.





أسرع، أنعم، وأكثر استجابة

يبني أندرويد 4.3 على نفس تحسينات الأداء الموجودة في نسخة (جيلي بين) منذ أندرويد 4.1 والتي جعلت من أندرويد أكثر سرعة وسلاسة واستجابة، ويضيف المزيد من التحسينات التي تجعل من أندرويد أكثر سرعةً كذلك.
في البداية، فقد تم تحسين التسريع العتادي للرسوميات ثنائية الأبعاد حيث بات المعالج الرسومي أكثر قدرةً على التعامل معها بشكل أكثر فاعلية. كما تم توسيع ما يُعرف بسلاسل التعليمات المتوازية multithreading للعمل على جميع أنوية المعالج من أجل أداء مهام معينة، مما يؤدي إلى تحسين عام في أداء المعالج.
كما يحسن أندرويد 4.3 من عرض الأشكال والنصوص. حيث أصبح عرض الأشكال مثل الدوائر والمستطيلات ذات الزوايا المدورة بنوعية أعلى وبطريقة أكثر فاعلية. وتتضمن التحسينات على النصوص أداءً أفضل عند استخدام خطوط متعددة ونوعية أعلى في تغيير حجم الخطوط وعرض أسرع للظلال. كما تم كذلك عرض نوافذ التطبيقات بشكل أسرع من خلال تقليص الزمن اللازم لإظهار النافذة مما يعني سرعة محسنة في فتح واستخدام التطبيقات.
OpenGL ES 3.0

يقدم أندرويد 3.0 دعمًا لمكتبة Khronos OpenGL ES 3.0 الرسومية، مزودًا الألعاب والتطبيقات بأعلى أداء رسومي سواء على مستوى الرسوميات ثنائية أو ثلاثية الأبعاد على الأجهزة المدعومة. ويتضمن OpenGL ES 3.0 تسريعًا للتأثيرات البصرية المتقدمة، وضغطًا ذا نوعية أعلى للرسوميات. كما تتيح هذه التقنية للمطورين إنشاء الرسوميات بالغة التعقيد والفاعلية.
يُذكر أن OpenGL ES 3.0 يتطلب دعمًا عتاديًا يتوفر في معالج الجهاز، وهو متوفر في أجهزة Nexus 4 و Nexus 10 و جهاز Nexus 7 الجديد.
تحسين اتصال البلوتوث







يستطيع المطورون الآن تصميم وبناء التطبيقات التي تستطيع التواصل مع الجيل الأخير من الأجهزة الصغيرة ذات استهلاك الطاقة المنخفض والمستشعرات التي تستخدم تقنية Bluetooth Smart.
يقدم أندرويد 4.3 للمطورين الآن واجهة برمجية واحدة وقياسية للتفاعل مع الأجهزة التي تدعم Bluetooth Smart مثل الأجهزة الرياضية والطبية.
بفضل الواجهات البرمجية الجديدة بات باستطاعة التطبيقات البحث عن الأجهزة بشكل أكثر فاعلية يقدم للمطورين وسيلة سهلة للتحقق من نوعية هذه الأجهزة والاتصال بها بشكل أفضل. ويستطيع التطبيق العمل كمخدّم أو عميل وبث البيانات واستقبالها بأي من الوضعيتين. وتسمح الواجهات البرمجية الجديدة بالتفاعل مع العديد من الأجهزة مثل الساعات ومقاييس اللياقة وأجهزة التحكم بالألعاب وأجهزة التحكم عن بعد وغير ذلك.
يُذكر أن دعم Bluetooth Smart يجب أن يتوفر له دعم عتادي في الجهاز، وهذا متوفر في جهازي Nexus 4 و Nexus 7 الجديد وسيتم دعمه في عدد متزايد من أجهزة أندرويد القادمة.
ويقدم أندرويد 4.3 دعمًا لبروتوكول Bluetooth AVRCP 1.3 الذي يتيح للتطبيقات تفاعلًا أغنى مع أجهزة بث الوسائط المتعددة. تستطيع التطبيقات مثل تلك الخاصة بتشغيل الوسائط المتعددة بالاستفادة من AVRCP 1.3 بحيث يمكن أداء عمليات مثل التحكم عن بعد بأجهزة تشغيل الوسائط عبر البلوتوث كما تستطيع التطبيقات الآن بث البيانات المتعلقة بالملفات التي يتم تشغيلها مثل إسم المسار والمؤلف وغير ذلك من المعلومات.
دعم الحسابات المقيّدة





في أندرويد 4.2 قدمت غوغل دعم الحسابات المتعددة للحواسب اللوحية. أندرويد 4.3 يوسع من ميزة تعدد المستخدمين عبر ميزة restricted profiles وهي طريقة جديدة لإدارة المستخدمين وإمكانياتهم على الجهاز الواحد. بفضل الحسابات المقيّدة يستطيع أصحاب الحواسب اللوحية بشكل سريع إعداد بيئات منفصلة لكل مستخدم، مع إمكانية تحديد التطبيقات المتوفرة في هذه البيئات. تعتبر ميزة الحسابات المقيدة مثالية للأصدقاء والعائلة والمستخدمين الضيوف وغير ذلك.
يقدم كل حساب مقيّد مساحة معزولة وآمنة بما في ذلك مساحتها التخزينية الخاصة، وشاشاتها الرئيسية، وتطبيقات الويدجت، والإعدادات. ويتم إنشاء الحسابات من البيئة الخاصة بصاحب الجهاز، وذلك اعتمادًا على تطبيقات صاحب الجهاز المُثبّتة. يستطيع صاحب الجهاز التحكم بالتطبيقات المثبّتة وما يتوفر منها في الحساب الجديد. كما يتم تعطيل الوصول إلى حساب صاحب الجهاز بشكل افتراضي.










يستطيع صاحب الجهاز مراجعة التطبيقات التي تطلب الوصول إلى حسابه وإدارة هذه التطبيقات من خلال إعدادات ضبط الحساب.
بالنسبة للمطورين يمكن الاستفادة من الحسابات المقيّدة كطريقة جديدة لتقديم المزيد من التحكم للمستخدمين. يمكن للتطبيقات تبني هذه الميزة لحد الوصول إلى المحتويات ضمن التطبيق نفسه، وتسويق هذه الإمكانيات كأحد ميزات التطبيق.
ويمكن إضافة القيود على التطبيق ضمن قائمة إعدادات ضبط التطبيق. على سبيل المثال يستطيع مطور التطبيق إتاحة إمكانية منع الوصول إلى ميزة الشراء ضمن التطبيق إلا بعد تفعيلها من قِبل صاحب الجهاز والسماح للمستخدم أو المستخدمين الآخرين بالوصول إليها دون حرمانهم من الوصول إلى التطبيق نفسه.
وكمثال آخر، يمكن لتطبيق خاص بتشغيل الوسائط الوسائط المتعددة تقديم قيود تتيح لصاحب الجهاز بالسماح بتشغيل الملفات المناسبة لعمر معين فقط.
تحسين المُستشعرات وإمكانيات تحديد المواقع

تقدم خدمات غوغل بلاي واجهات برمجية متقدمة لتحديد المواقع تتيح للمطورين استخدامها في تطبيقاتهم. يُحسن أندرويد 4.3 من هذه الواجهات البرمجية على الأجهزة المدعمومة بالعتاد المناسب والإمكانيات البرمجية لتخفيف استهلاك البطارية.




تقوم ميزة Hardware geoforcing بتحسين استهلاك الطاقة عن طريق تنفيذ حسابات تحديد الموقع ضمن عتاد الجهاز وليس برمجيًا. وفي الأجهزة التي تدعم هذه الميزة عتاديًا تقوم واجهات غوغل بلاي البرمجية الخاصة بهذه الميزة بالاستفادة بشكل كامل لتوفير البطارية أثناء حركة الجهاز.
وتوفر وضعية Wi-Fi scan-only منصة جديدة ومحسنة تتيح للمستخدمين إبقاء مسح الشبكات اللاسلكية فعالًا دون الاتصال بشبكة لاسلكية، وذلك لتحسين دقة الموقع مع الحفاظ على البطارية. تستطيع التطبيقات التي تعتمد على الاتصال اللاسلكي الآن الطلب من المستخدم تفعيل هذه الوضعية من إعدادات الاتصال اللاسلكي المتقدمة. ولا تعتمد هذه الوضعية على عتاد الجهاز وهي متوفرة كأحد ميزات أندرويد 4.3.
تتيح أنواع المستشعرات الجديدة التي يدعمها أندرويد 4.3 إدارة أفضل لقراءات المستشعرات. وتتيح الإمكانيات الجديدة لمطوري الألعاب تحديد حركة تدوير الجهاز بدقة دون القلق حيال التداخلات المغناطيسية. كذلك الأمر بالنسبة لأداة تحديد الاتجاه gyroscobe ومقياس المغناطيسية magnetometer.
تتطلب هذه الميزات الجديدة دعمًا عتاديًا في الجهاز، وهذا الدعم متوفر في Nexus 4 و Nexus 7 الجديد.
إمكانيات جديدة في الوسائط

يقدم أندرويد 4.3 منصة جديدة لإدارة الحقوق الرقمية DRM، هذه المنصة تساعد مطوري تطبيقات الوسائط المتعددة وخاصة تلك القائمة على بث المواد عبر الانترنت (الصوت والفيديو) في الوصول إلى خدمات مثل إدارة التراخيص وأنظمة الترميز وفك الترميز. هذه الميزة تُساعد خدمات بث الموسيقا والأفلام عبر الإنترنت لإنشاء تطبيقات أندرويد أفضل من حيث التعامل مع مثل هذه المواد.
كما يتضمن أندرويد 4.3 مُرمّز VP8 مبني ضمن نظام التشغيل، وهو عبارة عن صيغة حديثة لضغط الفيديو ذات أداء عالي. وستتوفر هذه الصيغة برمجيًا لجميع الأجهة التي تعمل بأندرويد 4.3، لكن الأجهزة التي تدعم التسريع العتادي لـ VP8 ستستفيد من أداء أعلى، وهذا متوفر في عدد من الأجهزة مثل Nexus 4 و Nexus 10 و Nexus 7 الجديد.
من تحسينات التحكم بالوسائط الجديدة في أندرويد 4.3 هي المزيد من إمكانيات التحكم عن بعد الذي تم طرحها لأول مرة في أندرويد 4.0، حيث يتوفر في أندرويد إمكانية التحكم بالملفات المُشغلة من خلال شاشة القفل والتنبيهات والأجهزة البعيدة المتصلة عبر البلوتوث. وبدءًا من أندرويد 4.3 سيصبح من الممكن كذلك التحكم بتقدم تشغيل الملف وسرعته، كتسريع التشغيل أو القفز إلى نقطة معينة من خلال نفس وسائل التحكم البعيدة المتوفرة حاليًا.
أساليب جديدة لبناء تطبيقات أجمل

الوصول إلى التنبيهات

لطالما كانت التنبيهات ميزة شهيرة في أندرويد لأنها تتيح للمستخدمين مشاهدة المعلومات والتحديثات على مستوى النظام في مكان واحد. الآن في أندرويد 4.3 أصبحت التطبيقات قادرة على مراقبة سيل التنبيهات بعد سماح المستخدم لها بذلك وعرض التنبيهات بأي طريقة يتيحها التطبيق بما في ذلك إرسالها إلى الأجهزة المتصلة عبر البلوتوث (مثل الساعات الذكية).
يستطيع المطور الوصول إلى التنبيهات عبر واجهة برمجية جديدة تتيح تسجيل مُستمع للتنبيه بعد الحصول على موافقة المستخدم، واستقبال التنبيهات بمجرد ظهورها على شريط التنبيهات. تصل التنبيهات بشكلها وتفاصيلها الكاملة كما صدرت من التطبيق الذي أرسلها وبحسب الأولوية، ويستطيع المطور اختيار الأجزاء الهامة بالنسبة لتطبيقه من هذه التنبيهات وإرسالها للعرض بالطريقة المطلوبة.
تتيح الواجهة الجديدة معرفة وقت ظهور التنبيه أو تحديثه أو إزالته، سواء قام المستخدم بإزالته أو قام التطبيق الذي أصدر التنبيه بسحبه. ويمكن تنفيذ مهمة معينة بحسب الإجراء الذي تم على التنبيه.
يتسطيع المستخدم أن يتحكم بالتطبيقات التي تستطيع استقبال التنبيهات. في أي وقت يستطيع المستخدم النظر إلى الإعدادات لرؤية أي من التطبيقات تمتلك وصولًا إلى التنبيهات وتفعيل أو تعطيل الوصول بحسب الحاجة. يكون الوصول إلى التنبيهات معطلًا بشكل افتراضي.
تحسينات في العرض

بات بإمكان المطورين إنشاء طبقات عرض (نوافذ) شفافة فوق طبقات العرض الأخرى لإنشاء نافذة مؤقتة أو تأثير لحركة دون التأثير على هرمية الطبقات الأخرى. هذه الميزة تساعد على إنشاء المزيد من الحركات ذات النوعية العالية ضمن التطبيقات. كما تم تحسين طريقة توضّع تطبيقات الويدجت على الشاشة الرئيسية وخاصة الويدجتس التي تمتلك تأثيرات خارجية مثل الظلال أو الإضاءة.
تأثيرات التدوير المخصصة

بات بإمكان التطبيقات تعريف أنواع جديدة للمؤثرات الحركية لدوران النوافذ عند تدوير الجهاز. حيث أصبح بمقدور المطور تعريف حركتين هما jump-cut و cross-fade بالإضافة إلى الحركة القياسية في أندرويد standard. كما تم إضافة خيار يتيح منع التطبيقات من الدوران أنثاء تأديتها لمهمة معينة. على سبيل المثال يقوم تطبيق الكاميرا بتعطيل الدوران أثناء تصوير الفيديو.
دعم اللغات

تحسين اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار





يقدم أندرويد 4.3 تحسينًا في أداء اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار (مثل العربية) ودعمًا أوسع لهذه اللغات على مختلف واجهات أندرويد المتنوعة مثل تطبيقات الويدجت والقوائم والتنبيهات وغير ذلك.
كما تم تحسين دعم اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار في عدد من تطبيقات أندرويد الافتراضية مثل تطبيق الهاتف Phone والأشخاص People والإعدادات السريعة ومُدير إعداد الهاتف والساعة ومدير التحميل وغير ذلك.
يتضمن أندرويد 4.3 كذلك أدوات وواجهات برمجية جديدة لإنشاء عبارات أفضل باللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار، وتساعد المطورين على اختبار كيفية ظهور تطبيقاتهم بهذه اللغات بحيث يستطيع المطور تحسين طريقة ظهور النصوص ضمن تطبيقه بهذه اللغات.
بالإضافة إلى ذلك يوفر أندرويد 4.3 أداة جديدة للمطورين لإظهار التاريخ بأفضل شكل ممكن وذلك وفقًا للغة المستخدم وطريقة عرض التاريخ المُستخدمة في منطقته.
وأخيرًا، تم تقديم أدوات جديدة تساعد المطور في اختبار كيفية ظهور تطبيقه باللغات المختلفة بشكل سهل يحاكي طريقة عرض واجهات التطبيق وفقًا للغات المختلفة التي يدعمها أندرويد.
طرق جديدة لتحليل أداء التطبيقات





يقدم أندرويد 4.3 للمطورين طرقًا جديدة لاختبار أداء تطبيقاتهم للتأكد من أنها لا تستهلك موارد الجهاز بشكل زائد عن اللزوم. الطرق الجديدة تتضمن أدوات تمنح المطور مزيدًا من المعلومات حول أداء تطبيقه على مستوى العتاد والآلة الافتراضية ونواة نظام التشغيل وغير ذلك.
كما تتوفر واجهة برمجية جديدة تساعد المطور على تتبع أجزاء معينة من الشيفرة الخاصة بالتطبيق ومدى استهلاكها لموارد الجهاز.
ويضيف أندرويد 4.3 خيارًا جديدًا للمطور يتيح له تحليل أداء تطبيقه وإظهار أية مشاكل في الأداء على الشاشة مباشرةً. وبواسطة الخيار Profile GPU rendering يستطيع المطور مشاهدة استهلاك التطبيق للموارد الرسومية للجهاز مباشرةً على الشاشة أثناء تشغيل التطبيق عبر رسم بياني في الوقت الحقيقي يعطي المطور فكرة حول الأوامر المختلفة الخاصة بالتطبيق والوقت الذي يتطلبه تنفيذها.

الهدف من هذا هو مساعدة المطور على متابعة مشاكل تطبيقه من حيث الأداء، أو تحسين التطبيق بحيث يصبح قادرًا على تقديم أداء أفضل وأعلى من حيث الجودة وسلاسة التشغيل.
تحسينات أخرى متنوعة

تضمن أندرويد 4.3 تحسينات عديدة بالنسبة لقابلية الوصول تتيح للمطورين إنشاء تطبيقات أفضل من ناحية التعامل مع وسائل تفاعل معينة مع الهاتف خاصة وسائل الإدخال عبر الإيماءة gesture-based input، وبشكل خاص تم تحسين مثل هذه الوسائل بحيث يستطيع المطور تجربتها بسهولة ضمن محاكي أندرويد على جهاز الكمبيوتر.
من جهة أخرى تم إدخال عدد من التحسينات المتعلقة بالاتصال بالشبكات اللاسلكية من نوع WPA2-Enterprise كما تم تحسين أندرويد بشكل كبير من الناحية الأمنية بفضل اعتماده على SELinux لتقوية أمن النظام على مستوى النواة Kernel (سنخصص موضوعًا مستقلًا لشرح أهمية هذا الأمر). كما تم طرح عدد من التحسينات البسيطة الأخرى سواء من الناحية الأمنية أو بعض الخيارات والتحسينات الإضافية الصغيرة للمطورين.

 

الموضوع الأصلي : كل ما تريد معرفته عن أندرويد 4.3     -|♥♥|-     المصدر : منتديات انا عربي     -|♥♥|-     الكاتب : admin


 
مواضيع : admin



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:40 AM

اخر المواضيع

لعبة Wiki Ball @ بيننا الكثير من الموتى .. @ فلكيّون: حالة ماطرة تتعرّض لها المملكة تبدأ غداً الثلاثاء @ أرواح...؟ ..وأرواح @ هيئة الترفيه تنظم مباراة بين "الريال" و"المان يونايتد" في الرياض @ "أيام العجوز" و"بياع الخبل" يجذبان "مراويح الصيف".. فصول السنة بثوبها الجديد! @ الديوان الملكي يعلن وفاة الأميرة البندري بنت ناصر بن عبدالعزيز @ خادم الحرمين الشريفين: المملكة تقف بكل إمكاناتها وراء القضايا الإسلامية @ شاهد .."أبراج كوالالمبور" تتزين بصور خادم الحرمين @ أذكار أم المؤمنين جويرية هي الهدية الأعلى أجرا في مجموعتنا @ رفقاً بِنَا أيها الوزير فقد أوجعتنا @ صناعة الوجع @ سوانح في المذابح @ فيديو: فنان كويتي يروي كيف استقبلته عائلة سعودية إبان الغزو @ قهرتني @ شاهد: قبو يوم القيامة.. هنا يحمي العالم المحاصيل الزراعية الهامَّة من الفناء @ توقع هطول أمطار على المناطق الشمالية والمدينة الثلاثاء القادم @ خطبة الجمعة || الشيخ خالد الغامدي || 27 _5_ 1438 من الحرم المكي @ خطبة صلاة الجمعة للشيخ علي الحذيفي 1438/5/27- من الحرم النبوي - @ من فضلك اقلب الصفحة @ آداب استخدام الواتس آب د. عائض القرني سناب شات @ مصادر: القبض على داعية مطلوب في قضية تمويل إرهاب @ "فلكية جدة": "كسوف حلقي للشمس" الأحد المقبل @ 7 سعوديات يدرن 85 بليوناً في 5 مصارف وثامنة تشرف على تداولات بترليوني ريال @ إمام المسجد النبوي يحذر من تضييع العبد للحقوق الواجبة @ خطيب الحرم المكي: المسلم الذي يفقه السنن الإلهية يُرزق البصيرة @ الحياة ماذا تعلمت منها ؟! @ العناد والحب @ إضاءات في الصدق @ اللعبة المميزة SUPER MICKY Adventures للاندرويد @ سعوديات يتهافتن على أنوف وشفاه الـ فاشينستا @ محاضرة وقفات إيمانية مع قوله تعالى "وتوكل على الحي الذي لا يموت @ معنى الحسـد وانواعـه وأسبابـه وكـيف نتجنبـه @ ثلاثه اعضاء معنــــــــا احذروهــم.. @ ظاهرة للبوية أو المسترجلة @ 11 حقيقة مختلفة @ طريقة عمل كيك التيراميسو السريع @ قصة وعبره عن الفزيائي العبقري الذى اهلكه ذكاؤه @ أفضل مواقع للأطفال لتعلم الانجليزية @ "موشن جرافيك".. أغلق الأجهزة والأنوار في السابعة صباحاَ @ حرب القبائل @ إن الله لا يظلم مثقال ذرة | تلاوة خاشعة ومعبرة بصوت تميم الريمي @ أكلات يجب عدم تناولها على الريق @ إمام المسجد النبوي: فعاليات جدة تَصَرُّف مشين لا يُقرُّه دين @ عملية نوعية .. شرطة الرياض تحرِّر رهينات وتضبط محتجزهن عبر إنزال واقتحام ومباغتة @ ناصر القصبي يعرض العاصوف قبل رمضان @ باحث في الطقس لأهل الرياض: غدًا ‏أربعاؤكم شتوي بأمطار خفيفة @ "الأرصاد": أمطار على عدد من المناطق من الأربعاء للجمعة @ كيف يحصل المتضرر من الأمطار والسيول على تعويضات؟.. تعرف على الخطوات @ يطلق زوجته بسبب حالتها على الواتسآب @ جامعة أم القرى تفصل 27 طالبة من البويات.. وتعدد 10 دلائل على تشبههن بالرجال @ تلبية لطلب الجماهير.. روتانا تقيم حفلا غنائيا للفنانين محمد عبده وراشد الماجد في الري @ خبر مزعج لمشاهدي مباريات كرة القدم على الإنترنت @ صورة لجندي سعودي تغزو مواقع التواصل.. ما السر ورائها ؟ @ أب يحرم نفسه وعائلته من الهوية بدعوى أن التصوير حرام.. @ فيتامين d3 - فوائد @ فيتامينات أساسية يحتاجها كلّ مدخن @ خطبة الجمعة || الشيخ ماهر المعيقلي || 20 _5 _ 1438 الحرم المكي @ خطبة الجمعة || الشيخ عبدالله البعيجان || 20 _5_ 1438 من الحرم النبوي @ اوتار توزعت نغماتها على العازف @ سجن 6 مؤيدين لـ "داعش".. نشروا أرقاماً لأقاربهم العاملين بالمباحث @ "الحصيني": حالتان جويتان متعاقبتان بأجواء ماطرة على المملكة @ فيديو: بدر بن عبدالمحسن يلقي القصيدة التي أوصاه الملك سلمان بإلقائه @ "بياع الخبل عباته".. قصة مقولة شعبية قديمة تحوّلت إلى موسم حقيقي @ كيف تكون سعيدًا وأنت لا تملك شيئًا؟ @ مَآ بيّن أوُرآقْ الصَبآح وُ أقَلآم المَسآءْ نُقطة إلتِقَآءْ @ الدجاج بالحليب والزبادى @ كيف تنجو من الفتن @ متى نستكمل شعب الإيمان @ علاج الموت الدماغي @ علاج الجلطة الدماغية @ علاج الغيبوبة @ ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير @ التغيير من على السرير @ سقط في حفره مظلمه @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Mods By Dr Markos
~.. منتديات انا عربي ..~
  • كل مايتم نشره في المنتدى يعبر عن وجهة نظر صاحب الموضوع فقط ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الادارة .