تم تفعيل التسجيل بالمنتدى دون عملية التحقق من البريد الالكتروني لسهولة تفعيل الحسابات .. حياكم الله كلمة الإدارة


 
العودة   منتديات انا عربي > ~.. الأقــســـام الــعـــامــة ..~ > ~.. المنتدى الاسلامي ISLAMY FORUM ..~
 

~.. المنتدى الاسلامي ISLAMY FORUM ..~ كل ما يخص الدين الاسلامي على منهج اهل السنة والجماعة قسم الاسلاميات العامه يوضع في هذا القسم المواضيع العامه الاسلاميه فقط منهج اهل السنه والجماعه يهتم ويُناقش القضايا الإسلامية المُنتشرة حول العالم والمواضيع الدينية والدنياوية و المُحاضرات و الأشرطة للشيوخ المعروفة و الرمضانيات .

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-27-2013, 08:38 AM   #1
~..مديرة ومؤسسة الموقع..~

اللقب الاضافي
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (12:39 PM)
 المشاركات : 5,241 [ + ]
 التقييم :  2000000000
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
Give laugh to all but smile to one♥
Give cheeks to all but lips to one♥,
Give love to all but Heart to one,♥
Let everybody love you♥
But you love one.♥
♥♥♥♥♥
لوني المفضل : Darkred

26935  
المشتاقون إلى الجنة



مقالات دينية 2013 , مقالات اسلامية 2013 , معلومات دينية 2013 , اسئلة واجوبة 2013 , نصائح دينية 2013 , نصائح اسلامية 2013 , استشارات 2013 , معلومات مفيدة 2013


**ابن قيم الجوزية***


الحمد لله رب العالمين والصﻼ‌ة والسﻼ‌م على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه واقتفا أثره إلى يوم الدين أما بعد:

فقد قال النبي : « قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما ﻻ‌ عين رأت، وﻻ‌ أذن سمعت، وﻻ‌ خطر على قلب بشر. فاقرؤوا إن شئتم: { فﻼ‌ تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين } » [رواه البخاري ومسلم وغيرهما].

قال اﻹ‌مام ابن القيم رحمه الله:

وكيف يقدر قدر دار غرسها الله بيده وجعلها مقرًا ﻷ‌حبابه، ومﻸ‌ها من رحمته وكرامته ورضوانه، ووصف نعيمها بالفوز العظيم، وملكها بالملك الكبير، وأودعها جميع الخير بحذافيره، وطهرها من كل عيب وآفة ونقص.

فإن سألت: عن أرضها وتربتها، فهي المسك والزعفران.

وإن سألت: عن سقفها، فهو عرش الرحمن.

وإن سألت: عن بﻼ‌طها ، فهو المسك اﻷ‌ذفر.

وإن سألت: عن حصبائها، فهو اللؤلؤ والجوهر.

وإن سألت: عن بنائها، فلبنة من فضة ولبنة من ذهب، ﻻ‌ من الحطب والخشب.

وإن سألت: عن أشجارها، فما فيها شجرة إﻻ‌ وساقها من ذهب.

وإن سألت: عن ثمرها، فأمثال القﻼ‌ل، ألين من الزبد وأحلى من العسل.

وإن سألت: عن ورقها، فأحسن ما يكون من رقائق الحلل.

وإن سألت: عن أنهارها، فأنهارها من لبن لم يتغير طعمه، وأنهار من خمر لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفى.

وإن سألت: عن طعامهم، ففاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون.

وإن سألت: عن شرابهم، فالتسنيم والزنجبيل والكافور.

وإن سألت: عن آنيتهم، فآنية الذهب والفضة في صفاء القوارير.

وإن سألت: عن سعة أبوابها، فبين المصراعين مسيرة أربعين من اﻷ‌عوام، وليأتين عليها يوم وهو كظيظ من الزحام.

وإن سألت: عن تصفيق الرياح ﻷ‌شجارها، فإنها تستفز بالطرب من يسمعها.

وإن سألت: عن ظلها ففيها شجرة واحدة يسير الراكب المجد السريع في ظلها مئة عام ﻻ‌ يقطعها.

وإن سألت: عن خيامها وقبابها، فالخيمة من درة مجوفة طولها ستون ميﻼ‌ً من تلك الخيام.

وإن سألت: عن عﻼ‌ليها وجواسقها فهي غرف من فوقها غرف مبنية، تجري من تحتها اﻷ‌نهار.

وإن سألت: عن ارتفاعها فانظر إلى الكواكب الطاع، أو الغارب في اﻷ‌فق الذي ﻻ‌ تكاد تناله اﻷ‌بصار.

وإن سألت: عن لباس أهلها، فهو الحرير والذهب.

وإن سألت: عن فرشها، فبطائنها من إستبرق مفروشة في أعلى الرتب.

وإن سألت: عن أرائكها، فهي اﻷ‌سرة عليها البشخانات، وهي الحجال مزررة بأزرار الذهب، فما لها من فروج وﻻ‌ خﻼ‌ل.

وإن سألت: عن أسنانهم، فأبناء ثﻼ‌ثة وثﻼ‌ثين، على صورة آدم عليه السﻼ‌م، أبي البشر.

وإن سألت: عن وجوه أهلها وحسنهم، فعلى صورة القمر.

وإن سألت: عن سماعهم، فغناء أزواجهم من الحور العين، وأعلى منه سماع أصوات المﻼ‌ئكة والنبيين، وأعلى منهما سماع خطاب رب العالمين.

وإن سألت: عن مطاياهم التي يتزاورون عليها، فنجائب أنشأها الله مما شاء، تسير بهم حيث شاؤوا من الجنان.

وإن سألت: عن حليهم وشارتهم، فأساور الذهب واللؤلؤ على الرؤوس مﻼ‌بس التيجان.

وإن سألت: عن غلمانهم، فولدان مخلدون، كأنهم لؤلؤ مكنون.

وإن سألت: عن عرائسهم وأزواجهم، فهن الكواعب اﻷ‌تراب، الﻼ‌ئي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود، وللرمان ما تضمنته النهود، وللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور، وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور.


تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت، وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في محادثة الحبيبين، وإن ضمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جﻼ‌ها صيقلها [الصيقل: جﻼ‌ء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جﻼ‌ها ولمعها منظفها حتى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم، وﻻ‌ يستره جلدها وﻻ‌ عظمها وﻻ‌ حللها.


لو أطلت على الدنيا لمﻸ‌ت ما بين اﻷ‌رض والسماء ريحًا ، وﻻ‌ستنطقت أفواه الخﻼ‌ئق تهليﻼ‌ وتكبيرًا و تسبيحًا ، ولتزخرف لها ما بين الخافقين، وﻷ‌غمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، وﻵ‌من كل من رآها على وجه اﻷ‌رض بالله الحي القيوم، ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها.



ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، ﻻ‌ تزداد على تطاول اﻷ‌حقاب إﻻ‌ حسنًا وجماﻻ‌ ، وﻻ‌ يزداد على طول المدى إﻻ‌ محبةً ووصاﻻ‌ ، مبرأة من الحبل (الحمل) والوﻻ‌دة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر اﻷ‌دناس.



ﻻ‌ يفنى شبابها وﻻ‌ تبلى ثيابها، وﻻ‌ يخلق ثوب جمالها، وﻻ‌ يمل طيب وصالها، قد قصرت طرفها على زوجها، فﻼ‌ تطمح ﻷ‌حد سواه، وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها أسرّته ، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية اﻷ‌ماني واﻷ‌مان.



هذا ولم يطمثها قبله إنس وﻻ‌ جان، كلما نظر إليها مﻸ‌ت قلبه سرورًا ، وكلما حدثته مﻸ‌ت أذنه لؤلؤا منظومًا ومنثورًا ، وإذا برزت مﻸ‌ت القصر والغرفة نورًا.



وإن سألت: عن السن، فأتراب في أعدل سن الشباب.



وإن سألت: عن الحسن، فهل رأيت الشمس والقمر.



وإن سألت: عن الحدق (سواد العيون) فأحسن سواد، في أصفى بياض، في أحسن حور (أي: شدة بياض العين مع قوة سوادها).



وإن سألت: عن القدود، فهل رأيت أحسن اﻷ‌غصان.



وإن سألت: عن النهود، فهن الكواعب، نهودهن كألطف الرمان.



وإن سألت: عن اللون، فكأنه الياقوت والمرجان.



وإن سألت: عن حسن الخلق، فهن الخيرات الحسان، الﻼ‌تي جمع لهن بين الحسن واﻹ‌حسان، فأعطين جمال الباطن والظاهر، فهن أفراح النفوس وقرة النواظر.



وإن سألت: عن حسن العشرة، ولذة ما هنالك: فهن العروب المتحببات إلى اﻷ‌زواج، بلطافة التبعل، التي تمتزج بالزوج أي امتزاج.



فما ظنك بإمرأة إذا ضحكة بوجه زوجها أضاءة الجنة من ضحكها، وإذا انتقلت من قصر إلى قصر قلت هذه الشمس متنقل في بروج فلكها، وإذا حاضرت زوجها فياحسن تلك المحاضرة، وإن خاصرته فيالذت تلك المعانقة والمخاصرة:





وحديثها السحر الحﻼ‌ل لو أنه

لم يجن قتل المسلم المتحرز



إن طال لم يملي وإن هي أوجزت


ود المحدث أنها لم توجز

إن غنت فيا لذت اﻷ‌بصار واﻷ‌سماع، وإن آنست وأنفعت فياحبذا تلك المؤانسة واﻹ‌متاع، وإن قبلت فﻼ‌ شيء أشها إليه من ذلك التقبيل، وإن نولت فﻼ‌ ألذ وى ألذ وﻻ‌ أطيب من ذلك التنويل.


 

الموضوع الأصلي : المشتاقون إلى الجنة     -|♥♥|-     المصدر : منتديات انا عربي     -|♥♥|-     الكاتب : admin


 
مواضيع : admin



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0 (إعادة تعين)
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:53 AM

اخر المواضيع

واقعنا مع الصلاة ! @ ٧٧٠ تغريدة في السيرة النبوية كاملة من مولده صلى الله عليه وسلم إلى وفاته @ إغلاق فترة طلب الأندية السعودية لحكام أجانب @ استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة على 7 مناطق @ ما حيلة القلب ؟ @ انطلاق موسم الدراجات النارية التقليدي في ألمانيا + متسابقون يعبرون جسر البرج ..الخ @ الثلج الجاف: تجارب علمية وكيف تصنعه واستخداماته @ التاجر الأحمر @ من يملك ميسي لا يخسر "الكلاسيكو" @ هكذا تحضرين أكثر بيتزا فعالة في خسارة الوزن وحرق الدهون! @ الوحدات الإلكترونية تقضي على ''المفاتيح والأزرار'' في عالم السيارات @ الفرق بين الكلمات المتشابهة فى المعنى فى اللغة الانكليزية @ ما هو العقل الباطن @ "الأمر بالمعروف": مركز الاتصال يعمل على مدار الساعة @ قصة صاحب الجنتين أروع محاضرة للشيخ محمد العريفي @ || ﻻ تجالس أنصاف العشاق || @ الباب مازال مفتوحًا أمام التجديد لإبراهيموفيتش @ الحل السحري للتخلص من رائحة الفم الكريهة @ أربعون آدب للبر بالوالدين @ تطبيق بيانو فون للايفون @ بأمر الملك .. إعادة جميع البدلات والمكافآت إلى موظفي الدولة @ بالفيديو.. لحظات غضب شيطانية تحول حياة 3 شباب إلى كهول "قصة سماسرة الدماء" @ أختر قنديلك الرمضاني فكرة إبداعية لايفوتك المشاركة فيها ( صور ) @ بعد غياب 5 سنوات ... الهلال اكتمل بدرًا بالرقم 14 @ الباطن يبعثر بقايا النصر برباعية مدوية @ الرائد يزيد معاناة القادسية بهدفين @ الاتحاد يضرب شباك الاتفاق برباعية.. ويصعد للوصافة @ قرعة نصف نهائي أوروبا: مواجهة نارية بين مدريد وأتلتيكو .. @ ما لا تعرفه عن أضرار الموز @ درس أجزاء الجسم .. @ الاسرار السبعة لتعلم اللغة الانجليزية @ 90 دقيقة رواها كاتب الواشنطن بوست عن الأمير محمد بن سلمان.. وكيف يرى وطنه؟! @ السعوديون يحبطون "فوضى الخفافيش" و"الحسابات السوداء" والأمن يُحكم قبضته @ أم عايض “ملكة الأفراح” توجه فيديو لـ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان @ إمام المسجد النبوي يستعرض أهمية طيب الأثر بعد الممات @ خطيب الحرم المكي: تأويل النصوص بغير حقيقتها إعراض عن الوحي @ ليه راجع، من تبي؟ عاشقك ذاك الغبي؟ @ خطبة الجمعة للحرم النبوي الشريف 24 _7_ 1438 هـ الشيخ د . عبدالباري الثتبيتي الثبيتي @ خطبة الجمعة للحرم المكي 24 _7_ 1438هـ الشيخ د . فيصل جميل غزاوي . @ عند تعطل الفرامل ( المكابح) .. إليك خطوات توقف السيارة بشكل آمن @ في النفس أحاسيس أخرى.. @ مصادر أموال النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم. @ قميص ميسي يُثير نزاعًا بين كيلليني وبينوتشي @ ادعيه باللغه الانجليزيه @ الأنكار @ رضيع يمنع طياراً سعودياً من استهداف أخطر قائد ميداني لميليشيات الحوثي @ عاشت مع أحدهما في شقته مدة شهر بدون محرم.. @ خليجية هددها زوجها بالطلاق.. فأنتقمت منه على طريقتها @ زوجة تطلب “الخلع” بسبب مواعيد الغداء @ كشفتها رسالة “واتساب”.. واقعة تعذيب جديدة للمعتقلين السعوديين @ أنباء عن اعتقال زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي شمالي سوريا @ فلكية جدة: ذروة "القيثاريات 2017".. فجر الأحد @ بالصور: قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم العربي لعام 2017 @ طريقة جديدة لعمل المكرونة الاسباجتي @ دعاء: سبحانك يامنتهى امل الاملين ادريس ابكر @ أفخم وأسرع سيارات 2017.. مرسيدس و فورد في المقدمة @ ملقا يقدِّم هدية ثمينة لريال مدريد.. ويُسقط برشلونة بثنائية نظيفة @ الهلال لاستعادة نغمة الفوز أمام الوحدة الإماراتي .. والفتح لمواصلة نتائجه الإيجابية @ الإحباط يغلب على الأمل في برشلونة @ هيئة الرياضة تتجه لإقرار انتخابات لنادي الاتحاد @ رسمياً.. فيصل بن تركي يعلن رغبته في الاستقالة من رئاسة نادي النصر @ أبوظبي تستضيف السوبر السعودي @ الديون ليست عذر ا.. ارجع يا داعم النصر..!! @ .. رباعية اتحادية تضع القادسية في دائرة الخطر @ بين "الزعيم" ولقب الدوري.. ثلاث نقاط وأهلي @ فرانس فوتبول تختار تشكيلة الصفقات الحرة في إسبانيا وإنجلترا @ تأجيل تتويج الهلال.. واشتعال نار المنافسة في صراع البقاء بدوري جميل @ برشلونة ضد يوفنتوس.. ريمونتادا جديدة أم سيناريو 2013؟ @ صورة: بـ”تي شيرت” الإتحاد.. مذيعة سعودية تعلن ترشحها لرئاسة النادي @ تغيير حكم مباراة الهلال والشباب بالدوري السعودي @ غياب 8 لاعبين عن منافسات الجولة 24 بدوري جميل @ القيلولة تحافظ على صحة القلب والدماغ @ لسلامتك.. اتبع هذه النصائح عند تناول الأدوية @ التهاب الكبد وأمراض المناعة والحساسية.. أمراض تصيبك بسبب الوشم @ لعمر طويل بصحة جيدة.. إليكم هذا الحل السحري! @ تحذير: "الأكل النظيف" ضار بالصحة على مدى الطويل! @ احذر.. ألم الصدر مؤشر خطر يهدد القلب @ فوائد أوراق "ملكة الفواكه" لا تعد ولا تحصى @ لخفض خطر الإصابة بالسرطان تناولوا منتجات الصويا @ سوار إلكتروني يفحص عرقك ويشخص المرض @ ١٣ صفة عن شخصيتك تكشفها خط يدك في اللغة الأنجليزية @ معلومات عن كتاب تعلم كيف تتكلم الانجليزية @ الضمائر Pronouns @ الأسماء المعدودة وغير المعدودة Countable and Uncountable Nouns @ الصفات Adjectives @ || مصطلحات تفيدك في المستشفى @ فيديو| معلم عراقي يعلم طلابه 2+2=5.. شاهد رد فعلهم @ قواعد في توجيه وإرشاد الشباب @ توجد أشياء وأحداث كثيرة فى حياتنا تثير الغضب @ عادات الناجحين قبل النوم ..~ @ لا تدمر حياتك إن غاب عنك إنسان تحبه @ || تقوية الشخصية والثقة بالنفس || @ لقلق .. التوتر .. المخاوف .. ثلاثي النكد @ ضبط مفحط وضع ملصقات زواجه على السيارة @ طقس الأحد.. غبار بمنطقتين وسحب ممطرة بـ6 مناطق أخرى @ "سبق" تنشر تفاصيل نظام الضريبة الانتقائية: رفع سعر الدخان 100% للباكيت الواحد @ سجن سعودييْن.. الأول انضم لداعش وتحرش بـ "حدث" والآخر ممول للإرهاب @ المرأة المُعتدى عليها في مكة تروي تفاصيل الواقعة.. @ فيديو مؤلم لـ #شاب_يعتدي_على_والديه في شارع عام ..عكاز ووانيت وعقوق @ سفير سويسرا لدى المملكة: كنت أعتقد أن الشعب السعودي عدائي وصعب.. @ بعد قرار "الوزراء": مفاضلة الترقيات للموظفين بناء على الأقدمية وتقويم الأداء @ بالفيديو.."المطلق" محذراً من مرض خطير: بنات لا يُجدن إعداد القهوة ويطلبن المطاعم! @ سماء السعودية تواعد الكوكب الأحمر الليلة قرب عنقود الثريا @ بعد تصريح عضو مجلس الشورى.. المرور: غير مسموح للمرأة بالقيادة بأي رخصة من العالم @ بالفيديو.. لأول مرة سليمان الراجحي يكشف كيف وزع ثروته @ شاهد بالفيديو.. رد اللواء عسيري على سؤال تركي الدخيل: @ "التحالف": سقوط طائرة عمودية تابعة للقوات المسلحة @ "تويتر" يتفاعل مع استشهاد الضباط السعوديين في مأرب اليمنية @ تقديم سوء الظن على حسن الظن ... @ إمام المسجد النبوي: شرعاً.. لم يُخَصص شهر رجب بعبادة أو صلاة مخصوصة @ امام وخطيب الحرم يحذر من البدع والمحدثات وأهل الأهواء والضلالات @ جلسة استغفار @ أحكام مختصرة في شهر رجب..~ @ التوفيق لطاعات وإما عقوبات ! @ ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون @ وفي صلة الرحم " سعادة " ..~ @ ماحيات الذنوب عند ابن تيمية رحمه الله @ خطر التهاون في ترك صلاة الجمعة ..~ @ إمام المسجد النبوي: من صادم سنن الله سحقته واضمحل وذل @ خطيب الحرم المكي: المسلمون اليوم في أشد الحاجة إلى الوحدة @ فضل خواتيم سورة البقرة‎ @ خطوات لمعالجة السرحان فى الصلاة @ نار القلوب .. اْلْمَـَرضُ اْلمُـزْمـُن «1». @ مجموعات الاعضاء بملف مفتوح @ نسيان وأمتنان @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Forum Mods By Dr Markos
~.. منتديات انا عربي ..~
  • كل مايتم نشره في المنتدى يعبر عن وجهة نظر صاحب الموضوع فقط ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الادارة .